خيانته وكذبه .
33
الإستشارة:


أنا زوجة تحب زوجهاأبحث عن الاستقرار الأسري ولكن بدأزوجي بالسفر إلى البحرين في بداية زواجي من ورائي ويقول بأنه ذاهب إلى الدمام وطبعاً أنا من سكان منطقة الهفوف واكتشفته بعد فترة وابتعد عن السفر ولم يجدد جوازه إلى اليوم(مر على زواجي 14 سنة) بعد فترة استاذنني في السفر إلى الفلبين لأخذ اللغةالانجليزية لمدة شهر ووافقت رغم معرفتي أنه لايوجد دورة مدتها شهر ولكن لم أحب الضغط عليه رغم مصارحته لي .........وعلى فكرة جاء قبل انقضاء الشهر لأنه جاءته وظيفة في مكان آخر وأفضل من العمل السابق...

والمشكلة الآن أنني أصبح لي 3 سنوات وأنا أعلم أن زوجي يدخل على مواقع دردشة بصفة يومية تقريباومع ذلك بدأت ألمح له عن سوء هذه التصرفات إذا صدرت من الزوج ضد زوجته وكان يؤيد لكلامي لأنه لم يكن يعلم بأنني أعرف من خلال المحفوظات كل موقع وشيء يدخل عليه في النت ولم ألجأإلى المحفوظات إلا من بعد أن رأيت تغيير في تصرفاته .....

والآن وقبل 4أيام شاهدة الموقع وهو يتصفح فيه وكذلك على msn يحادث فتيات على حد قوله لا يعرفهم ولكن هم أضافوا نفسهم على الايميل وينكر أنه قد تعرف عليهم عن طريق مواقع الدردشة  ومنذ يثومين علم بقصة المحفوظات فصار يحذف أي شيء يتعلق بمثل هذه الموواقع ويقول أنا لا أدخل وصدقيني وعلى فكرة أنا طلبت منه الطلاق لأني لا أحس بأنه في حاجة لي وقد فقدت الثقة فيه تماما وأنا طلبت منه لصلاح الأمور أن يطلعني على الايميل المضاف له هؤلاء الاشخاص ولكنه أنكر ذلك وقام بفتح يميل آخر لا يوجد به اي ايميل مضاف  وغير ذلك الكثير وعذرا على الإطالة وأي معلومات تودون أن أضيفها أنا على أتم الاستعداد ولكن كونوا على صلة معي فأنا محتاجة إليكم

     

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

1- عناصر المشكلة :

- انشغال زوجك بالشات ... مما قد يؤثر سلباً على حياتك الزوجية .

2.ايجابيات في المشكلة :

•أنت تحبين زوجك .
•تبحثين عن الاستقرار الأسري .
•زوجك صريح معك ويخشى ردة فعلك .
•عمر زواجكما ( 14 عاماً ) .
•مراعاة زوجك لمشاعرك ورأيك واستئذانك في شؤونه .

الحل  :

حياك الله وبياك أختي الفاضلة في موقع مستشارك ، ونشكر لك ثقتك الغالية في عرض مشكلتك على الموقع .

بداية نشكر لك حرصك أختي الفاضلة على صراحتك في طرح هذه المشكلة ورغبتك في بناء أسرة سعيدة ومستقرة بإذن الله .

ويبدو أن زوجك رجل طيب ومراعي لمشاعرك بشكل كبير ويهمه استقرار الأسرة والدليل على ذلك ، أنه فور اكتشافك أنه كان يسافر إلى البحرين انقطع تماماً عن السفر إلى هناك لأربعة عشر عاماً لأنه لا يريد أن يزعجك أو يغضبك ، بل وأستأذنك في سفرته إلى الفلبين كذلك سواء كان ذاهب لدراسة اللغة أو غير ذلك.

ولكن ما يزعجك وينغص عليك حياتك بدايته مؤخراً بممارسة الشات مع فتيات مما قد يؤثر على علاقتك وحياتك الزوجية سلباً .

لكن دعيني أطرح عليك بعض الأسئلة قبل أن أشرع بحل هذه المشكلة :
 
- هل زوجك مقصر تجاهك نفسياً وعاطفياً ومادياً وتجاه أبنائكما ؟
- هل التغييرات التي حدثت لزوجك بسيطة وسطحية ، أم كبيرة وعميقة ؟
- هل تمارسون برامج لزيادة الرابط فيما بينكما من ترفيه وسفر وغيرها ؟
- هل تمارسون برامج لزيادة تماسك الأسرة والأبناء ؟
- هل تشعرين أنك مقصرة تجاه زوجك ؟
- هل زوجك مشبع عاطفياً من خلال تعاملك معه ؟
- هل زوجك لديه وقت فراغ كبير ؟  

وأنصحك بأن لا تلوميه على ما يفعل ولا تواجهيه حتى لا يصد عنك أو ينقلب عليك ، لأن بتصرفك هذا قد يشعر بأنه سيحرم مما هو مستمتع به .


وإليك بعض الخطوات العملية لحل هذه المشكلة :

1- لا تطلبي الطلاق ولا تفكري بالموضوع من الأساس ، لأن المشكلة لا تتطلب الطلاق، خاصة أنك حريصة على استقرار حياتك الأسرية وعلى استقرار نفسية أبنائك ، والطلاق لن يساعدك على تحقيق هذا الهدف ، كما أنه علينا دائماً أن نفكر بكل الحلول الممكنة لحل المشكلة قبل أن نفكر بالطلاق ، لذا لا تطلبي الطلاق ، ولا تفكري فيه في الوقت الراهن .

2- حاولي أن تشغلي وقت فراغ زوجك ببعض البرامج المفيدة مثل حضور دورات في مجال معين ، عمل برامج عائلية في المنزل مثل التخطيط لمستقبل العائلة ، أو التخطيط لمستقبل تعليم الأبناء ، أو تجديد وضع وترتيب الأثاث في المنزل ، أو الاتفاق مع زوجك بأن يعلمك مهارة لا تجيدينها بحيث تعلميه أنت أيضا مهارة لا يجيدها.

3- إن زوجك يحبك كثيراً ، والذي يفعله عن طريق الشات إنما يفعله لأنه يستمتع بذلك ، لذا عليك أن تفكري بشيء قد يسعد زوجك ، ويجعله يستمتع بأكثر من استمتاعه بالشات .

4- لو يرتبط زوجك بعمل تطوعي أياً كان سيكون مفيداً له في انشغال باله ، وطاقته نحو شيء مفيد ، وربطه بمجموعة صالحة .

5- أشبعي زوجك عاطفياً بالكلام الجميل وبخدمته حتى لا يستمتع مع أحد غيرك في الكلام .

6- عليك بالدعاء والدعاء والدعاء في أوقات الإجابة بأن يصلح حال زوجك ، وان يرزقكم السعادة والاستقرار في حياتكم الزوجية ، وهذه النقطة جداً مهمة فكم من دعوة غيرت من حال إلى حال ، فأوصيك بالإكثار من الدعاء .

7- لا تحدثيه بشكل مباشر بموضوع الشات ، أو إلغاء الشات من المنزل حتى لا يتهرب ويجد طرق أخرى لممارسة هذه الهواية خارج المنزل ، إنما الحل لا بد أن يكون بطريق غير مباشر وهي بالتركيز على الحلول التي اقترحتها لك في الأعلى.

ختاماً : أسأل الله عز وجل أن يرزقكم السعادة والاستقرار في حياتكم الزوجية ، وأن تربوا أبنائكم أحسن تربية وأن يجعلهم قرة عين لكم آمين .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات