أطفالي وزوجي الثاني .
13
الإستشارة:


عندى طفلين واحد 7 سنوات والثانى 13 سنة وانا مطلقة من سنتين وأريد الزواج برجل فاضل. ولكنى لا أعرف كيف أخبر أولادى وأعرفهم بالزوج الجديد.

 هل أخذهم الى مكان ترفيهى ثم اقابلهم به؟ أم أقابلهم به وسط أهلى؟ أم ماذا؟ الصغير متعلق نسبيا بى والكبير لا أستطيع أن أتخيل رد فعله، فهو شخص هادئ وطيب. أنا لا أريد أن أسبب مشكلة نفسية لأولادى.

أرجو الإفادة.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


عزيزتي السائلة الكريمة :

 مرحبا بك مع قائمة الأصدقاء والزوار عبر موقعك المستشار .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد .

أشكر لك اهتمامك بأطفالك ، وسعيك نحو الزواج حيث تسير الحياة وتتقدم وعسى الله أن يكتب فيه خيرا كثيرا ويباركه لك .

أما عن سؤالك عن الطريقة المناسبة لإبلاغ الأطفال بأمر زواجك ، فلعل الإقناع العقلي المتدرج من أنسب الأساليب حيث تمهدين للأمر ، وتبينين لطفليك أهمية الرجل في الحياة ولا سيما إذا كان صالحا يخاف الله ، وتوضحين مدى حاجتك لرجل يهتم بأمرك وأمر الأسرة ويزيد في التماسك والمحبة ، وأن هذا من شرع الله تعالى .

 مع محاولة الكشف عن أية مخاوف لهما من هذا الأمر ومناقشتهما في هذه المخاوف مع التأكيد على مكانتهما في نفسك وأن لا شيء سيغيرها أو يقلل منها ، ويمكن إقناع كل طفل على حده على حسب سنه ، وإقناعهما معا ، ولا بأس من تسريب الخبر لهما في ظروف مناسبة ، وفي حالات يكونان فيها مبسوطين سعيدين ، وتذكري على كل حال أن الأمر سيصبح طبيعيا مع الوقت ومع تجربة هذا الزوج بحول الله تعالى وعليك بالصبر وسعة الأفق .

وأسأل الله لك التوفيق .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات