تورم الساقين .
28
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعرضت في صغري لحادث سيارة نتج عنه كسر مضاعف في عظمة الفخذ الأيمن وتهتك في الأنسجة الحيطة بمفصل الركبة ولم يسعف الحظ بعمل اللازم مت علاج للكسر حتي يتلتئم الجرح وتتم له عمليات التجميل اللازمةفنتج عن ذلك قصر في طول الساق بنحو 2 سم
ومنذ ذلك الحين وحتي بلغت سن 24 سنة لم أعاني من أي مشكلة نظرا لتعودي علي هذا القصر ولم اتعرض لمجهودكبير .

بعد أستلامي العمل بدأت اعاني من تورم في الساق اليمني نظرا للوقوف لفترات طويلة، وكان يزول بالراحة حتي اعتطت عليه ولم اهتم.
منذ نحو ستة سنوات تعرضت لمرض يعرف بالحمرة في الساق اليسري ، ومن حينها وهو يعاودني في كل عام مرة تقريبا، ومن وقتها بدأ التورم في الساقين يصبح مزمنا وخاصة اليمني

وبعد أستشارة طبيب في الأوعية الدموية نصحني بعمل أشاعة دوبلكس علي الساقين ومتابعة العلاج وفقا لما يظهر في الأشاعة ، وقد كان ...
وبعد عمل الأشاعة أتجهت للمستشفي وعرضت الأشعة علي أحد الأطباء فقابلني بفتور ، وقال وماذا يضرك من هذا الورم.. غير عملك ... ثم وصف لي عقار " دافركس DAFREX" ولم أشعر بتحسن ولو قليل ومازال التورم موجودا .
أرجو الأفادة ويمكنني أرسال صورة الأشاعة والتقرير المصاحب لها لعلها تبين شي ما .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الفاضل الأستاذ/ أشرف :

بوجد عند سيادتكم مشكلتين :

الأولى وهى قصور الدورة الدموية وما يتبعها من تكرار الحمرة وهذه المشكلة علاجها أهم بكثير من علاج المشكلة الثانية وهى القصر.

ويمكنكم أخذ مقويات لجدران الأوعية الدموية والأوردة مثل دافلون 500 قرص 3 مرات يوميا لمدة شهر على الأقل مع العلاج الطبيعى- وإن كنت أفضل مناظرة الأشعات ومناظرتكم لدقة التشخيص ويمكنك إرسال التقرير لي عن طريق إدارة الموقع .

بالنسبة لمشكلة القصر فيمكن عمل عملية إليزاروف لتطويل الساق حتى يتساوى مع الأخر - وهى عملية بسيطة لأن القصر بسيط 2 سم فقط - بشرط تحسين حالة الأوعية الدموية أولاً.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات