يريدني أم لا يريدني ؟
6
الإستشارة:


اناشابةعمري 29 سنة ، كنت مخطوبة خلال 2 اشهر وعقدت قراني معه وخرجنا معا" عدة مرات وكان في البداية مرتاحا" معي ولكن كان صريحا" معي حين اخبرني بانه في الفترة الاخيرة لم يكن مرتاحا" معي ويراوده صور ذهنية وعنده الوسواس والمقارنة والتدقيق في كل شىء ويريددرجة الكمال وايضاتصور الافضل

وبعد مراجعته لطبيب النفسي اخبره بان عنده الوسواس والتردد في اتخاذ القرارات ويجب ان لايطول فترة الخطوبة وبعد عدة محاولاته وانا ايضاكنت اساعده واهدئه ولكن لم يستطيع ان يستمر على هذا الحال وكان اسرته لم يشجعه في الاستمرار لانه كان مترددا" وقرر هو واسرته بتشجيع من اسرته ان ننفصل لسبب انهم لم يتحملوا ان تستمر على هذا التردد وعدم اتخاذ القرار في الاستمرار ، ولكن بعد انفصال مباشرة رجع في قراره ويطلب مني العودة اليه وان نستمر ونتزوج ،

 والان انني مترددة وخائفة بان يعاوده الحالة النفسية ، وارجوكم ساعدوني في اتخاذ القرار السليم لحياتي واذا رجعت اليه هل هذا المرض يؤثر في سعادة حياتي الزوجية؟ وهل لهذا المرض علاج %100 ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الآنسة شادية :
 
السلام  عليكم ورحمة الله وبركاته .

أرجو الاطلاع علي الاستشارة الموجودة علي هذا الموقع تحت عنوان : هل أنا موسوس ؟  التي تحتوي على معلومات أساسية عن الوسواس القهري وستجدين الإجابة  علي بعض من أسئلتك مثل ( هل ستعاوده  الحالة النفسية وهل للوسواس علاج 100%).

أما عن مدي تأثير المرض علي سعادتكم الزوجية فيعتمد علي عدة عوامل :

- مدى حبك له وتحملك لأعراضه والتكيف معها  واستعدادك لمساعدته.

-  طبيعة ونوع مرضه.

-  مدي التزامه بالعلاج سواء إن كان دوائيا أو نفسيا.

- مدي استجابته للعلاج.

  كنت أتمني أن تذكري لماذا غير رأيه وطلب العودة مرة أخري وإتمام الزواج :

- هل حبه دفعه  لمواصلة العلاج النفسي وتحسنت حالته وأصبح قادرا علي اتخاذ القرار ؟؟؟

- أم عودته لك وتغيير رأيه جزء من حالة التردد التي يعاني منها؟

معرفة الإجابة  علي هذين السؤالين  و استيعابك للمعلومات الأساسية عن مرض الوسواس القهري والعوامل التي ذكرتها والتي يمكن أن تلعب دورا في مستقبل العلاقة الزوجية ستعينك كثيرا لاتخاذ القرار الذي يجب أن تتخذيه بنفسك والذي انصح أن يكون مبني علي أساس عقلاني وواقعي وأن تحاولي أن تبعدي النواحي العاطفية ما أمكن لأنه قرار مصيري يخصك أنت وتحملك لمسئولية اتخاذه سيعينك مستقبلا في تحمل تبعاته  مع أمنياتي له بالشفاء ولكي بالتوفيق.

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات