أريد أن أنسى الماضي .
69
الإستشارة:


انا شاب ملتزم ..دائما اتذكر الماضي واعيشة بذكرياتهالقاسية واهمال والديّ لدرجة اني اكره المجتمع من حولي وابكي بحرقة واصبحت احب العزلة واشعر بمشكلة عدم استطاعتي التحدث امام الناس واهرب من المشكلات ولا اجيد التواصل بشكل حسن .
وفي اوقات اخرى اشعر بنفسية اخرى عكس ما ذكرت في السابق : روح مرحة ومتفائلة وتحب العمل والانتاج .. مع العلم اني شبه محبوب من الجميع  لكن مشكلتي تكمن داخل نفسي .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك أخي الكريم .
وبخصوص ما جاء في استشارتك : إن ما تشعر به من العزلة والانطوائية في بعض الأحيان دائما ما يكون مرتبطا في التكوين النفسي للشخصية ، وقد ينتج عنه في بعض الأحيان الإصابة بالاكتئاب النفسي .

وبهذا الحالة أنت مطالب يا أخي الكريم بتغيير تفكيرك وأن تستبدل بالسلبيات الإيجابيات ، وأن تعلم أن الماضي لا يعود وان المستقبل أمامك ، ولو أن كل إنسان استرجع ذكرياته السابقة القاسية لما وجد إنسان سعيد ، ولكن نحن المؤمنون بالله على يقين بان الله سبحانه قادر على تغيير حالنا من حال إلى حال أفضل .

ولابد من توسيع تواصلك الاجتماعي مع الآخرين وأن تكون عضوا فعالا بالمجتمع من حولك وأن تحاول مزاحمة الآخرين بالنجاح والتفوق ، فإن الرجل الكسول المنعزل اليائس لا يستطيع التقدم ولو لخطوات بل يكون منبوذا من الآخرين ، وليس الآخرون من يجعلون منك منبوذاً بل الإنسان هو من يضع نفسه في هذه الموقف لعجزه وانطوائه ويأسه .
فقم وانهض وتوكل على الله واعلم بان هناك من يسمعك ، ويشعر بك ، ويرحمك ، وييسر لك أمرك ، وحينما ترفع يدك له يستمع لك ويجيب دعوتك بإذنه تعالى ؛ لقوله تعالى في كتابه الكريم : ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ... ) الآية . ( غافر : 60 ) .

ونحن بدورنا ندعو الله لك بالتوفيق والسداد .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات