طفلي وتنفسّه أثناء النوم .
9
الإستشارة:


ولدي عمره الآن ثمان سنوات ولديه مشكلة عند النوم فعند التعمق في النوم يأخذ عملية شهيق عاليه ثم يقوم بأخراجها بصورة بطيئة جداً وبصوت أنين وقد ظهرت هذه المشكله لديه من أكثر من أربع سنوات أي عندما كان عمره حوالي أربع سنوات قمت بعرضه قبل شهرين على طبيب عام ووصف لي شراب ( هستوب ) ملعقة صغيرة عند النوم لمدة أسبوع ولكن المشكلة لا زالت فرجعت للطبيب فقال ربما يعاني من مضايقات فيحلم بها فوصف لي علاج ( Imipramine Tablets Bp 10 mg ) وله الآن حوالي شهر ولكن الحالة ل تتحسن

أرجو إفادتي ن حالة إبني وهل أستمر في العلاج وجزاكم الله خيراً

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي إبراهيم :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

لم تبين في شكواك كم مرة تحصل له هذه الحالة هل كل تنفسه كذلك أم أحيانا فقط يحصل زفرة ثم يتنفس بنفسه الاعتيادي وهذا ما أتوقعه .

كذلك لا أعلم هل ابنك زائد الوزن ؟  فإذا كان كذلك فيستحسن إنقاص وزنه إلى الحدود الطبيعية ويفضل تحت إشراف طبيب متخصص في الغدد أو السمنة.

أما إذا كان وزنه طبيعي وهذه الحالة تحصل له على نوبات متقطعة وبعيدة عن بعضها فلا داعي للقلق وهو من الاختلافات الطبيعية عند الناس عموما.

أما بالنسبة لعلاج Imipramine فهو علاج يوصف للذين يعانون من الاكتئاب أو الأطفال الذين يعانون من التبول اللاإرادي أثناء النوم فإن كان كذلك فيستحسن أخذه وإن لم يكن كذلك فالأولى عدم تناوله ولكن يجب الحذر من التوقف المفاجئ لهذا العلاج بل يجب توقيفه بشكل تدريجي خلال شهر .

أسأل الله أن يقر عينك بصحة ولدك وعافيته وأن يكون لبنة صالحة نافعة في مجتمعه .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات