لساني سيخنقني .
11
الإستشارة:

ابعث لكم بهذه الرسالة لشرح مشكلة صحية أعاني فيها وأرجو منكم الرد علي.
والمشكلة كالتالي

منذ سنة 1995 بدأت معي حالة مرضية وهي انه بعد أن ائوي إلى الفراش وبعد بداية النوم بنصف ساعة أو ساعة أصاب بكابوس أو حلم وهو أني احلم واني ابتلع شئ ويتوقف في رقبتي مثل مسمار أو علبة أو سيارة أو أي شئ أخر وأحيانا أتخيل إني ابلع لساني وأصحو من النوم مفزوع وأنا امسك برقبتي وأحاول امنعه من الدخول إلى جوفي إلى أن يعطيني احدهم بعض الماء وعادة ما أصحو من الحلم خلال دقيقة ونصف أو دقيقتين.

وهذه الحالة عادة ما تحدث خلال النوم في الليل وقليلا ما تحدث خلال النوم في النهار وفي أحيان قليلة تتكرر في الليل مرتين أو ثلاثة.في بدايتها لم اهتم بها ولكن عندما أصبحت تتكرر ذهبت إلى احد الشيوخ وأعطاني أوراق لشربها مع الماء ولمدة أسبوع ولكن لم التزم بها وأقولكم بصراحة إني لا اعتقد بهذه الأمور.وقمت أكثر من مرة بزيارة أطباء ونصحني احدهم بترك التدخين مع العلم إني مدخن وقمت بتخطيط للقلب أكثر من مرة وكانت النتائج عادية ولا مشكلة.
مع العلم إن هذه الحالة ليست لها أي تأثير واضح على صحتي ولا تؤثر علي خلال النهار ولا أعاني من الصرع أو أي أمراض أخرى ولكني لا استطيع النوم في أي مكان غير بيتي لان الأمر محرج واحتاط في حالة السفر أو المبيت خارج البيت ومع العلم أي أصلي جميع الأوقات وأصوم واعتقد إني إنسان صالح.
ملاحظة...

لاحظت أن هذه الحالة لا تحدث عند تناولي لأي دواء له تأثير منوم مثل أدوية الزكام والبرد وأنا لا أتناولها عادة من اجل هذه الحالة.
وفي الختام أرجو قراءة هذه الرسالة بتمعن وإفادة ولكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم
والسلام عليكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم  .

آخى الفاضل :

في البداية عافاك الله من هذا الكابوس وأساله أن يشفيك منه .

مع قلة خبرتي في الأحلام لكن هناك أسس وهى أن الأشياء المفزعة في الأحلام هي مشاكل أو أعداء .

وعليك بعرض رؤياك على مختص بالتأويل . وعليك بقراءة سورة الفاتحة والإخلاص والمعوذتين قبل النوم ,  ولا تذهب إلى النوم إلا وأنت تحتاج إلى النوم فعلا .

اعرض مشكلتك على  طبيب نفسي أو أخصائي نفسي اكلينيكى وادرسا سويا مشكلاتك الشخصية ربما يخفف من الكابوس .

 أما التفسيرات النفسية لهذا الحلم هو أنك لديك رغبة في الموت وتود الخلاص من نفسك ولا أظن أن هذا التفسير مقبول من تدينك ولا أراه ينطبق عليك .

الخلاصة حاول أن تستعين بالله واقترب منه وحل مشكلاتك , حاول أن تعرف بداية أول مرة حلمت بهذا ربما هناك ارتباط بين أحداث هذا الوقت والحلم .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات