حب الأقدام يثنيني عن الإقدام !
25
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وأشكر لكم جهودكم وأرجو منكم الإجابة على سؤالي ولكم جزيل الشكر سلفاً.

أنا شاب وخاطب لفتاة أحبها كثيراً وإن شاء الله زواجنا قريب، ومشكلتي هي أنني ومنذ الطفولة أشعر بميول شديد إلى أقدام الفتيات بشرط أن تكون نظيفة وجميلة.

بصراحة كنت أستغرب كثيراً من هذا الأمر ولكني لم أعطه أهتماماً كبيراً، ولا أدري ما السبب ، الحقيقة إنني أثار جداً لمنظر أقدام الفتيات وأتمنى تقبيلها وما إلى ذلك وتزداد هذه الإثارة في فصل الصيف طبعاً عندما ترتدي معظم الفتيات أحذية مفتوحة.
الذي يقلقني في الموضوع أنني أشعر بقرف شديد من منظر أعضاء المرأة التناسلية علماً أنني لا أشاهد مطلقاً الصور الإباحية ولكن ربما أشاهد صورة على الإنترنت بالصدفة أو ما شابه.

عدا هذين الأمرين فأنا طبيعي جداً فأثار لجسد المرأة وصوتها وعطرها وغيره ولكن لقدمها عندي موقع خاص جداً ولا أدري ما السبب.
الملفت وأنني عند البحث على النت عن هذا الموضوع رأيت بعض الأسئلة عن هذا الموضوع إلا أن أصحاب هذه الأسئلة تجدهم دائماً متضايقين ومنزعجين من هذا الوضع أما أنا فلا أجد أنها مشكلة كبيرة.

أما الآن وقد اقترب موعد زواجي فأصبحت أفكر في عواقب هذا الموضوع  على علاقتي بزوجتي وهل علي أن أخبرها بهذا الآن (قبل الزواج) أم بعد الزواج أم لا أخبرها أبداً، وهل يمكن أن تتضايق الزوجة من مداعبة أقدامها أو تقبيلها .....
وهل يوجد من مشكلة في شعوري بالقرف من منظر العضو الأنثوي أم هذا طبيعي.
مع العلم أنني لم أخبر بهذا الموضوع أي شخص أبداً كما أنني على العكس من ذلك أشعر بالقرف الشديد من أقدام الذكور أو المحارم أو كبار السن.
أرجو أن تساعدوني في هذه المشكلة جزاكم الله خيراً

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ العزيز عبد الله :

أهلا وسهلا بك على موقع المستشار وشكرا على ثقتك، تعتبر الأثرية أو الكلفية أو التوثين -وكلها ترجمات لكلمة فيتشية- وأحسب أن التوثين هو أقرب المعاني وإن كانت الأثرية أيضًا قريبة من الطرح التحليلي لتفسير التعلق بالأقدام حيث يرون في موضوع الأثرية أي القدم هنا أو الحذاء رمزا أو أثرا للأنثى وإن اختلف الكلف بالحذاء وهو منفصل عن جسد الأنثى عن القدم الذي هو جزء من جسدها ولذلك لا يعتبر غالبية الأطباء النفسيين الكلف بالأقدام فيتشية أو أثرية وإنما يرونه نوعا مما يسمى اختزالية جنسية  Sexual Partialism  أي تعلقا بجزئية من الجسد وذلك في حال الاكتفاء به كمثير وموضوع للأداء الجنسي دون غيره من الجسد الأنثوي.

ولكن من المهم لكي يكون الأمر مَرَضِيا أن يكون هنالك عجز عن الأداء الجنسي في غير وجود موضوع التوثين أو الاختزالية، وأن يكون الشخص إما غير راضٍ عن ذلك، أو أن يتسبب ذلك التعلق في مشكلات في العلاقة الحميمة، وأنت ولله الحمد لست متضايقا من الموضوع ولن تكون هناك مشكلة في علاقتك الحميمة بزوجتك إن شاء الله.

أنصحك بأن تقرأ الروابط التالية لأنها ستفيدك في معرفة أكبر بالموضوع خاصة من ناحية النظريات التي تحاول فهمه أو شرحه وكما قلت ستجد أن الغالبية غير راضين عن تعلقهم ذاك:
غواية الأقدام الجميلة، وأحاديث الأذواق والسلع  
هل حبى للأقدام مشكلة؟؟؟
الأقدام والأسنان ومازوخية التخيلات
أثرية واختزالية جنسية... ما شاء الله
شبعنا من كلف الأقدام؟

أما سؤالك عن تأثير معرفة الزوجة بذلك فإنني في الأصل لا أرى مشكلة في حالتك إلا مسألة تقززك من شكل العضو الأنثوي وهو ما يجب ألا تظهره لزوجتك، وفي جميع الأحوال عليك أن تحسن اختيار الزوجة بحيث تكون ذات عقل راجح متفتح، وما دمت لن تقتصر في علاقتك الجنسية معها على مداعبة أو تقبيل قدميها –وهو ما لا يمكن أن يضايقها- وإنما ستكمل اهتمامك وملاطفتك لبقية أجزاء جسدها فلن تكون هناك لا مشكلة ولا سبب للحديث في هذا الموضوع معها لا قبل الزواج ولا بعده، وفقك الله ورزقك الذرية الطيبة ، وتابعنا بالتطورات الطيبة.

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات