زوجي ساذج .
18
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي المستشار اعاني من مشكلة منذ سنوات زواجي الأولى(عشر سنوات),وهي اني لم أتقبل شخصيته التي صدمت بها بعد الزواج ولا أدري بماذا أصف شخصيته هل أصفه بالساذج,أوأهبل كما نقولها بالعامية,رغم حسن خلقه وعشرته لي,لكني والله لا أطيقه أن يأتيني,وما زاد الطين بله هو معاملة أهله له واستهانتهم به وكأنه طفل فهم لا يحترمونه كرجل وحتى قريباته وأخوتي عيروني به,

مرت حياتي بمشاكل أواجهها في الحياة العامة بسبب طفلي المعاق وغيرهاولكن لم يحرك ساكنا,بل صرخت في وجهه يوماإن كنت أنا الرجل أم هو؟أشعر أني له خائنة لأني دائما أتمنى رجلا غيره يحميني وأقبله بقربي,مشكلتي في قلبي الذي يرفضه رغم محاولته لإرضائي,(أتعجب من حب مغيث لبريرة وبغضها له).

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة بريرة :

 أظن (( يعني كانت موجودة قبلا وكنت تستطيعين السيطرة عليها )) .

ولكن يبدو  لي  أن مشكلتك  تأزمت بعد ذلك بسبب عدة أمور  :

1ــ من نقد أخواتك وقريباته لك حتى كبر عليك ذلك .

2 ــ المقارنة مع الغير .

3 ــ تفكيرك في غيره .(( يعني ما ملا عينك )) .

4 ــ قد يكون أيضا هو استغناؤك عنه براتبك أو سائق أو عدم تحسيسك له بأنه سيدك وأنك بدونه ولا شي . جربي عكس ذلك وترين نتائج جيده .

والحلول لن تأتي بنتيجة عاجلة بل عليك مجموعة من التطبيقات تحتاجين استخدامها وتطبيقها باستمرار والصبر على عدم وجود النتائج سريعا لكنها بإذن لله حتما ستأتي بنتيجة ولو بعد حين :

أولها : أوقفي خواطرك وإيحاءات السلبية بينك وبين نفسك أي لا تفكرين إلا بالإيجابيات دون السلبيات وكلما جاءت خاطرة سلبية بادري بردها بأخرى إيجابية و كرري ذلك .

ثانيها : لا تسمحي لأخواتك ولا لغيرهن بأن ينال أو ينتقد زوجك . بل ربما أن الهين اللين هو لأفضل ولو تعمدت عدم مجالستهن .

ثالثا : و هو مهم أشعري زوجك أنك محتاجة إليه و لو تركت بعض لأمور المهمة والمسؤوليات  عليه ولو تسبب ذلك في تعطلها نوعا ما المهم لا تفعلي شيئا من مسؤولياته كرجل مهما كان مثل الصرف على لبيت أو الشراء أو البيع أو تربية الأبناء أو التوصيل للمدرسة بل ولا تستخدمي وسيلة أخرى كسائق خاص مثلا .

رابعا : أظهري مهابته وخوفك منه ولو تمثيلا وإعجابك برأيه  .

خامسا : حاولي تغيير شخصيته لا بتشجيعه على العصيان و طولة للسان وخاصة لأهله بل عالجي ذلك بإلحاقه بالدورات التدريبية لبناء الشخصية والاعتزاز بالرأي . ومواجهة الغير والتعبير عن ما في النفس دورات التطوير الذاتي عموما .

سادسا :  تأقلمي معه ومع ظروفه الحالية وأنه ليس بإمكان أحسن مما كان . و أن إهانة أهله له لا تعنيك بشي . فهو الذي تنازل عن حقه فمن باب أولى أن تتنازلي أنت عن حقه هو .  

سابعا :  أذكرك بالله وأنصحك بواقع خبراتنا وما يأتينا من قضايا مشبهه . إنهن غيرن أزواجهن بطلب الطلاق لرجل آخر فوقعن في رجل جمع عيوب الزوج الأول مع سوء الخلق والبخل بل والخيانات مع أن البداية لم تظهر العيوب إلا بعد مضي فترة وظهور الحقيقة .


لعل في ما ذكرت لك كاف وفقنا الله لما يحبه ويرضاه سبحانه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات