نفسي غير منسجمة مع مالي ووقتي !
5
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم

تعرضت في السنوات الماضية لمشاكل عائلية في بيت الأسرة مما أصابني بالإكتئاب والحزن فراجعت طبيباً للأمراض النفسية وللأسف هذا المجال غير متطور في بلادي حيث أن لقلة الدكاترة وعدم خبرتهم فإن المريض ينتظر على الأقل 3 شهور للحصول على موعد وينتظر 3 ساعات للدخول إلى الدكتور وخلال 5 دقائق ينتهي الفحص .

المهم راجعت دكتور فوصف لي حبوب بروزاك لمدة 6 شهور وأخدت الكورس كاملاً وكانت النتيجة رائعة حيث انتهت الألام النفسية وأصبحت أحب الحياة أكثر وزاد شعوري بالسعادة والراحة النفسية ولكن بعد أكثر من سنة وبسبب تزايد المشاكلا العائلية بدأت الحالة تعود تدريجيا غلى سابق عهدها (اكتئاب وحزن وعدم رغبة في عمل أي شئ ....)

فراجعت الدكتور نفسة فوصف لي نفس الدواء لمدة 6 شهور ولكن هذه المرة بدون مراجعة الدكتور كل فترة محددة كما في المرة الأولى لعلمي وتجربتي السابقة حيث أن الدكتور كان يسألني عن الحالة وينصح بالإستمرار في اتناول الدواء فقط فقلت لنفسي أوفر المال والوقت وفعلاً تحسنت حالتي وبعد مرور السنة تقريباً بدأت أشعر بنفس الأعراض السابقة .

أنا غير مستعد لمراجعة الدكتور توفيراً للمال والوقت فبماذا تنصحونني وهل هناك دواء (بروزاك أو غيره ) يمنكنني تناوله ويكون بدون أعراض جانبية .
وشكراً لكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الكريم محمد :

شكراً على استشارتك، تقول إنك تعرضت لمشكلات عائلية تسببت في حالة اكتئاب، ثم راجعت دكتور نفساني وما اكتنف ذلك مشاكل تتعلق بخدمة العلاج النفسي في بلدك، ثم وصف لك عقار البروزاك المضاد للاكتئاب وكانت النتيجة رائعة (حسب قولك)، ولأنك أقلعت عن الدواء ولأن سبب الاكتئاب ظل موجوداً فإنك انتكست وتريد أن تشفى وتوفر المال والوقت (كيف بالله عليك).

 معذرةً .... في خدمة الاستشارات الإلكترونية نحن لا نكتب أدوية لأنني لابد وأن أرى المريض رؤية العين ولأن الدواء يحتاج إلى خبرة مع المريض ووصفة طبية، من هنا عليك باستشارة طبيبك مرة أخرى؛ فهناك ضرورة للاستمرار في الدواء الأصلي (البروزك) مع ضرورة إيجاد حلّ لمشكلاتك العائلية (ولا تسألني كيف) فأنت أدرى بذلك وأتمنى لك الشفاء بإذن الله سبحانه وتعالي .
                                                   

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات