عجزت عن فهم أختي .
65
الإستشارة:


لدي أخت وفقها الله لا أعلم كيف أتعامل معها، فهى شديدة الحساسية وسيئة الظن بدرجة كبيرة ، فلربما ألتقي بها ويكون اللقاء على خير ما يرام ، وماأدري الا وبها قد قلبت لي ظهر المجن لشيء انا لا اعلم ما سببه، الا أنه حمل ما يقال على محمل غير ما أردت ، وقد الاحظ عليها أمارات العتاب والغضب ، الا انها في نفس الوقت لا تتجرأ أن تتكلم معي في مثل هذه المواضيع لانها تخشى بإنها قد تنبهني على أمور لم تخطر لي ببال، فيعاب عليها ذلك،

انا كذلك لا أستطيع ان اسألها لانها قد تنكر وتقلب القضية لصالحها، وفوق ذلك فهي شديدة المراقبة لأقوال الناس وتحللها تحليلات لا تحمل في طياتها الا سوء الظن والدخول في النوايا والمقاصد، والعجيب انني كلما أقتربت من هذه الأخت وحاولت أن اعاملها بالود والشفقة تبادلني ذلك بحب السلطة وسياسة لوي الذراع والدخول في الخصوصيات، وحينما أحاول أن أجعل بيني وبينها مساحات كبيرة لأغعيش حياتي بالطريقة التي تريحني أرى ان ذلك يزعجها وتشعر أننا لا نتعامل معاملة الأخوان وانما نتعامل معاملة الأشخاص العاديين فيما بينهم.

وفي الحقيقة أنني عجزات كيف أفهم هذه الأخت وكيف تفهمني، علما أن علاقتي بزوجها علاقة حميمة جدا ولكنها تضطرب وبسرعة حسب ما يراه من زوجته من رضا وغضب ، فعلاقتي به مربوطة بعلاقتي بإختي فهو يعمل على نفس التردد الذي تعمل عليه هى، فرضاه من رضاها وسخطه من سخطها.
أفيدوني بارك الله فيكم كيف السبيل الى فهم مثل هذه الأخت ، وما هى الطريقة المثلى للتخلص من هذه الضغوط والأحاسيس التي تكدر على الإنسان صفو عيشه ، فهم أخوة وليس اغراباً وجزاكم الله خيرا.

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي العزيز :

  ماذا أقول لك : اصبر واحتسب ,  فربما تكون أختك الكريمة تعاني من مشكلة أنت لا تعلم مداها  فربما كانت تعاني من مشكلة لا ينبغي أن تطلعك عليها كأن تكون المشكلة بينها وبين زوجها من تلك المشكلات التي لا يطلع عليها أحد .

 ولذلك فأنا أرى أن تفعل المستحيل لإرضائها بغض النظر عن رد فعلها. فإن حسن الظن من شيم المؤمنين .

 كما أود أن أخبرك بأن برك بأختك ربما كان سببا في رضا الله عنك ودخولك الجنة بصبرك عليها وصلتك بها  .

 وما يؤكد كلامي أن زوج أختك الكريمة يموج بموجتها ارتفاعاً وانخفاضاً مما يؤكد أن في الأمر شيئا بينه وبينها. اصبر أخي واحتسب .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات