الجمال أم الدين ؟
20
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاه في التاسعه عشر من عمري وهبني الله الجمال فخطبني عدة رجال من بينهم قريب لي وكان قلبي يميل اليه وكان يعجبني شكله وهو رجل عادي وكان راغبا بي والثاني رجل متدين مثقف وذو مكانه عاليه في المجتمع ومعروووف بخلقه الحسن والناااس كلهم يشهدووون له بذلك وكان متوسط الجمال لكن شكله مقبووول جدااا فاحترت بينهم هل اقدم صاحب الدين ام اقدم قريبي الذي مال قلبي اليه فنصحني والدي ان
اقدم صاحب الدين فقبلت به طاعة لوالدي لانه يعرف مصلحتي

وبعد خطبتي ارتحت للشخص واحببته كثيرا ولكن مشكلتي اني احب الجمال وبعض الاحيان تصيبني هواجس فأقووول يالتني اخذت انسانا اجمل منه شكلا (علما بانه شكله مقبووول جدا)وتصيبني هواجس ايضا هل سيكون زواجي موفق ام لا؟

لكثرة ما اسمع من قضايا الخلع لاناس حديثي العهد بالزواج فماذا تنصحني ؟؟ انا خاائفه ان تسيطر على عقلي هذه الهواجس واضعف امامها فاخسر هذا الرجل الصاالح الذي كل فتاة تتمناه

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


 بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
ابنتي الحبيبة بنت الشرقية:
         
أعجبني فيك صفات الفتاة المسلمة العاقلة،المتزنة, المطيعة لوالدها، المعترفة بأنه أكثر منها خبرة ومعرفة بمعادن الرجال,أعجبني فيك خوفك من خسارة الرجل الصالح الذي سيكون زوجك ورفيق دربك بمشيئة الله تعالى, أسأل الله العظيم خالق الكون الكريم, أن يبارك فيك ويسعدك ويصرف عنك الشياطين ويبعد عنك الوساوس ويثبتك، ويجعل حياتك معه كلها خير، ويرزقكما الذرية الصالحة، ويكتب لكما السعادة في الدنيا والآخرة , اللهم آمين .

ما أود أن أذكره لك بنيتي الغالية أنه ليس لديك مشكلة , اللهم من وجود بعض الهواجس والوساوس التي تراودك من حين إلى آخر وخوفك من سيطرتها عليك وعلى أفكارك حول مستقبل زواجك. عليك عزيزتي بالتالي:

- استعيني بالله عز وجل على طرد هذه الهواجس وإبعادها من مخيلتك، وذلك بالدعاء إليه  في جميع الأوقات  وخاصة أوقات  الإجابة المعروفة ,والاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم كلما راودتك هذه الهواجس.

- أكثري من ذكر هذا الدعاء: قَوله  عليه أفضل الصلاة والسلام ( مَا أَصَابَ أَحَداً قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجا قَالَ فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلا نَتَعَلَّمُهَا فَقَالَ بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا ) ( رواه الإمام أحمد) .

- أقرئي في كتب الحياة الزوجية، ولا بأس من الالتحاق بدورة في" فن التعامل في الحياة الزوجية" لتكتسبي مجموعة من مهارات التعامل مع الزوج وتكتشفي طرق السعادة الزوجية.

 أسأل الله العلي العظيم أن يعينك على التغلب على هذه الهواجس وأن يبعد عنك الشياطين,وأن يزيدك ثباتا وقوة,وأن يسعدك ويكتب لك الخير مع رفيق دربك, اللهم آمين .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات