زوجتي تمنعني حقي الشرعي .
51
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متزوج من ثلاث سنوات وعند بداية الزواج تحصل الام عند الزوجه في يوم الدخله وقد تستمر فتره ثلاث او سته شهور وهذا طبيعي لكن الذي حصل مع زوجتي بسبب امتناعها السماح لي بممارسة الجماع بشكل طبيعي والسبب الالم الذي تحس فيه
وتتعذر باي شيئ حتى لا احصل على حقي كزوج وحياتي معها متقلبه كثيرا حيث تحدث بيننى خلافات كثيره بسبب وبدون سبب حتى من النقاش العادي ممكن يحدث بعض الاحيان .

افكر في الطلاق لانه الحل الوحيد لكن اتردد كثيرا خوفا على مشاعرها خاصه انه ضروفها الصحيه نوعا ما متقلبه حيث تشكي من مرض ( الكروز) والمرض هذا يصيب الامعاء وانا محتار خاصه انها بعض الاحيان لا تحترمني في ردودها وترفع صوتها علي بحجة انه هذا حقها في التعبير عن رأيها

 اتمنى ان اجد المشوره ولكم جزيل الشكر .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي أسامة : مرحباً بك وشكراً على تواصلك معنا ، وأتمنى من خالص قلبي أن يفرج الله همك ويسكب السعادة في قلبك . وبخصوص معاناتك فتحتاج إلى معالجة من عدة نواحٍ :

أولاً : العلاقة الخاصة بينك وبين زوجتك غير مستقرة ، مما أدى إلى وجود حالة من القلق المستمر ونشوب الخلافات ، وهذه نتيجة طبيعية ، فالزواج له عدة مقاصد منها تحصين النفس وإعفافها عن الخطأ ، وهذه الممارسة الخاصة من أسباب زيادة الألفة بين الزوجين وثقتهما ببعضهما ، بل ورضاهما عن نفسيهما ، فإذا حصل التقصير شعر المقصر بالنقص والضعف وتأنيب الضمير.
 بينما يصاب الطرف الآخر بالحيرة والتردد ، ويستغل الشيطان الأجواء لتأجيج الصراع والتفريق بين الأرواح . ولذلك كان المفترض حل هذا الموضوع مبكراً ، وذلك بالرجوع إلى الأطباء المختصين لأخذ التوجيه والمشورة ، ولا بد أن تقنع زوجتك بمراجعة طبيبة النساء من أجل حل هذه المشكلة ، والأمر ليس نافلة بل واجب حتمي .

ثانياً : حتى أمراض زوجتك الأخرى لا بد من وقفة جادة للتفكير في علاجها ، ونحن في عصر تطور فيه العلم ، ويمكن أن يكون الطبيب الماهر في مدينة أخرى غير مدينتك فلا تيأسا من رحمة الله وشفائه .

ثالثاً : بخصوص الخلافات المتكررة فعلاجها النظر في مدى صدقها ؟ وهل هي حقيقية أو مختلقة ؟ فإذا كانت كاذبة فهي وسيلة ضغط وربما تعبير عن عدم رضا عن أمر في الحياة الزوجية ، ولا بد من التحاور بهدوء مع الزوجة لإيجاد حل مناسب للمشكلة .
 وأما الخلاف الحقيقي فعلاجه الحلم والصبر وعدم نسيان المعروف ، ومحاولة توضيح الحقائق لحظات الهدوء بعد ركود الخلاف ، وأنصح بشراء الكتب حول هذا الموضوع وهي كثيرة .

رابعا ً:رتب برامج لبيتك ، وحاول أن تجرب التنقل للمدن أو البلدان القريبة ؛ فالسياحة لها تأثيرها السحري على نفسية أهل البيت ، ولا تنس زيارة بيت الله بشكل دوري ودعاء الله بهذا الدعاء : ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين) .

رعاك الله ويسر أمرك وجمع بينك وبين زوجتك على خير وأبعد عنكما شبح الطلاق .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات