خطيبي الماسنجري !
31
الإستشارة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكلتي عاطفية بس بجد مشكلة صعوبة وتعب كبير..

المشكلة

انا بنت لي مدة في عالم النت وعرفت الكثير عنه وعن اللي فيه من الجنسين, شفت الكثير من الأجناس والأشكال والشخصيات في النت اللي مو ممكن اتخيل اني اشوفهم في الواقع

دخلت عالم المنتديات واصبحت إدارية في كذا منتدى بحكم أسلوبي الطيب وتعاملي الراقي مع أعضاء وعضوات المنتديات الذين يكنون لي كل احترام وتقدير

ولكن قبل ثمانية أشهر تعرفت على شخص كان معنا في المنتدى وبعد فتره تطورت العلاقة إلي أن أصبحنا في الماسنجر, كانت في البداية صداقة وأخوه مثل الباقين من الأعضاء والعضوات, عرفت  عنه كل شي وأصبح يوميا نشوف بعض ونحكي بعض وش صار معنا من هموم ومشاكل, إلى أن جاء يوم واخبرني انه معجب فيني ويبي يخطبني رسميا من اهلي عن طريق انه يعرف اهله في اهلي لانه تعلق فيني وووو..الخ.

ولا أخفيكم أني كذلك تعلقت فيه وحسيت إني أدخلت سعادة على قلبه حيث انه رجل يبلغ من العمر 33 سنه وأرمل ولديه ولد يدرس في الصف الرابع الابتدائي ويسكن مدينة أخرى عن مديتنا.

أنا من قبل ما يخطب وأنا عارفه ومتاكده من رفض ابوي واهلي عليه لانه كبير بعمره وسبق له الزواج.
أخبرته بكل المعوقات التي ممكن أن تواجهنا ولكن إصراره علي وعلى الله كريم وقادر انه يجعلني زوجه له في يوما ما زرعت في نفسي كذلك هذا الأمل المفقود.

الى الآن وأنا على اتصال معه بالماسنجر, وهو ما يبغى توصل علاقتنا إلى تليفونات أو جوال الا أن يصير الموضوع رسمي ويخطبني من اهلي لانه يخاف علي وعلى سمعتي .

وكذا مره كنت أقول له كيف تتزوج وحدة عرفتها عن طريق نت, لأني أنا بنفسي كنت استبعد إني أتزوج عن طريق الانترنت , لكن هو مقتنع فيني ومقتنع في تربيتي وطريقه تفكيري يمكن لأنه تعب إلى أن وجد الانسانه اللي تفهمه بعد موت زوجته وتعبه في حياته السابقة.

حاولت الابتعاد كذا مره لأني حبيته بصدق ولا أريد أن أحرجه أمام أهلي وأهله, وأكون سبب جرح جديد في حياته, ولكن كلها أيام ونرجع أفضل حالا وتعلق أكثر من أول بكثير

لا اعلم ماذا اعمل ؟؟ هل أكمل علاقاتي معه واخبره على طريقه للتعارف أهلي وأهله ؟؟ أم إني ابتعد عنه ؟؟ والله احترت ؟؟؟ قلبي يريده ويحبه ولكن عقلي يرفض الزواج من شخص يكبرني بعشره سنوات ولديه ولد وفي مدينه أخرى لأني اعرف أهلي وسبب رفضهم الأكيد ؟؟

أرجوكم أريد الاستشارة ...اعتبروني اختكم وفي مشكله مثل مشكلتي..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


ابنتي الكريمة :ِ

 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد .

فهمت ووعيت السؤال جيدا إنه المشكلة الأكثر ترددا في المشورات في مواقع الاستشارات إنها العلاقات الإلكترونية التي تنشأ بين شاب وفتاة وجدا نفسيهما وجها لوجه والمشاعر ملتهبة والعواطف عاصفة والمعادلة معروفة النتائج!!!

ابنتي العزيزة: لا أريد أن أكسر قلبك أو أجرح مشاعرك ولكن كيف يداوي الطبيب إذا خاف إحداث جرح وما العمليات العلاجية إلا عمليات جراحية أحيانا تكون عميقة جدا.

بنيتي: هل شكله مقبول لديك وهل شكلك مقبول لديه هل الأسرتان متجانستان اجتماعيا ويمكن التناسب بينهما حسب مفاهيم مجتمعكم هل حالته المادية مقبولة ماذا عن أسرته الخاصة وبيئته التي يعيش فيها هل تناسبك ألا يوجد احتمال أن تتولد عنده الشكوك فيك مستقبلا لو رآك تبحرين في النت وخاصة لو حدثت بينك وبينه مشكلة كحال الأزواج عادة وقد يقول في نفسه ستجد من تبوح بسرها عنده ثم قد تتكون علاقة كما صنعت معي من قبل!!! .

 و أخيرا وهو السؤال المهم هل هو صادق في كل ما ذكره عن نفسه ومشاعره فإن قلت نعم أسألك وكيف عرفت صدقه هل من نبرات صوته الخافتة وتنهيداته العميقة وكل الناس يجيد ذلك صدقا أم زورا؟؟؟ .

بنيتي أنت عاقلة وذكية وجادة ولكنك عاطفية جدا حكمت قلبك ولم تحكمي عقلك (حاولت الابتعاد كذا مرة لأني حبيته بصدق ولا أريد أن أحرجه أمام أهلي وأهله, وأكون سبب جرح جديد في حياته,) انظري كيف تفكرين ؟ لم تفكري في كيف يكون عليه من حال بعد الزواج لم تنشغلي بموضوع المصداقية وهي الأهم هاأنت تنشغلين وتقلقين على قلبه المعنى أن ينجرح ويحرج فهل هذا بالله عليك تفكير سليم في الموافقة على مشروع مصيري كالزواج .

 ولماذا لم تفكري في جرح قلبك أنت إذا انكشف الغطاء عن عيوب فاضحة فيه (لكن هو مقتنع فيني ومقتنع في تربيتي وطريقه تفكيري يمكن لأنه تعب إلى أن وجد الإنسانة اللتي تفهمه بعد موت زوجته وتعبه في حياته السابقة )  ألا تلاحظين هذا الإغراق في العاطفية والتفكير في الآخر وعدم إعطاء العقل أخبرك بسر عن الرجال إنهم يحبون أن يلفتوا نظر النساء إليهم بأي وسيلة ومنها بطريقة إثارة الشفقة مثل التركيز على موت الزوجة و الحنان المفقود كي تتبرع إحداهن بالقيام بهذا لدور.

و مع كل هذا فأنا لا أتهم الرجل ولا يحق لي أن أجزم بشيء ولكنه الغالب لأن أشباح النت خافية علينا لا نعلم حقيقتها ولا نعرف عنها إلا بما تجود به علينا من معلومات مبسترة ومعلبة ومنمقة ومن ذا الذي سيذم نفسه وهو يريد أن يحصد إجاب الطرف الآخر.

بنيتي: و لماذا تختارين هذا النوع من التعارف و تستعجلين الزواج و في الوقت متسع إن شاء الله.

المستشار مؤتمن وسأنصحك بما أنصح به ابنتي فأنا لا أتمنى أن ترتبط ابنتي بأحد عن طريق النت؟
وأرجو أن تطلعي على مقالة : (الزواج على الطريقة العنكبوتية )
كما يمكنك الاستفادة من الاستشارات ذات الصلة الموجودة أسفل الاستشارة .

وعموما هذا نصف الجواب والباقي عندما تفكرين جيدا ثم ترسلين علينا مرة أخرى وعليك أن تطلبي نفس المستشار كي أكمل معك بقية الرأي .
وفقك الله لما يحبه ويرضاه .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات