زوجي يريد أن يتزوج ابنة خالتي .
50
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاستاذ الفاضل/
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انا امرأة متزوجةمنذ 11 عاما واثمر الزواج 3 أطفال ولدين وبنت وطفل رابع في الطريق انشاءالله.
زوجي هو ابن عمي وقد كان يحبني بجنون منذ ان كان صغيرا ، والحمدلله نال ما اراده وتزوجني وقد احببته انا الاخرى بجنون.

للعلم يوجد فارق ثقافي بيني وبينه حيث انني جامعية ومع ذلك لم اكترث بذلك ووافقت على زواجي منه.
مشكلتي تنقسم الى شقين واعتقد ان الاثنين يرتبطان ببعضهما.
 كما يلي:

زوجي غير ملتزم في دينه يهمل صلاوته ويصلي متاخرا او حين يتذكر كما يحب السهر كثيرا مع الاصدقاء ويعود البيت في الفجر.كما انه يشرب بين فتره واخرى من غير ان يتعدى السكر وذلك بعد محاولات مضينة تتخللها الكثير من المشاحنات والغضب من جانبي ، اصبح يتجنبني اذا ما عاد شاربا لانه يعرف اني اعافه اذا صدرت منه رائحه

 للعلم هو متعاون معي ومقتنع ان ما يرتكبه هو اثم ويتمنى دائما ان يهديهه الله ، ويحاول ان يرضيني كلما عاد متاخرا ويعاملني بلطف شديد ومحبة ولا يخلو لسانه ولمساته من الكلام الجميل والمحبة الصادقة في عينيه الا انني اصبحت امل من الوعود ولا اعرف الا متى سأصبر على ذلك.

الامشكلة الثانية ظهرت منذ خمس سنوات حيث كنت اعيش في بلدي في حين ان زوجي يعمل في بلد اخر بسسب ظروفنا المادية عملت وشغلت منصب محترم كما ان زوجي كذلك ن واكتشفت ان زوجي يحادث ابنة خالتي هاتفيا علما ان الفارق في العمر بينهما 12 عاما. حينها علمت العائلة بما جرى وعوقبت البنت وانتهى واعتذر زوجي مني وتصالحنا. تكرر الموضوع بعد عامين واعترف لي زوجي انه يحبها ويريد الزواج منها.

انهرت تماما بالرغم من انني اعلم حقه في الزواج ولكني لا استطيع العيش مع زوجي مع ضرة واخبرته انه يستطيع الزواج منها بشرط ان يطلقني وكل يذهب في حاله رفض ذلك بشدة وربط زواجه منها بموافقتي وهو يعلم ان الجميع سيرفض هذا الزواج ومنهم خالتي التي تحبني كثيرا . المهم انتهت القصة كما بدات ولمت نفسي من الموضوع بأن بعدي عن زوجي جغرافيا قد خلق فراغ عاطفي لديه ، وبالتالي استقلت من عملي وانتقلت للعيش معه ووعدني ان الموضوع من اساسه خطأ ولن يتكرر ذلك .

للأسف اكتشفت اكثر من مرة رسائلها الغرامية لها وتجاوبه معها وكم من مرة اواجه ويعدني بالكثير وهددته اني سأعود الى بلدي لاني اغتربت معه وتنازلن عن الكثير من اجله عملي والذي يعينني من غدر الزمان . للأسف انا نقطة ضعفه لانه لا يستطيع ان يعيش من غيري ومن غير اولاده..
وتعبت ومللت من الوعود وفقدان الثقة بيني وبينه.. لقد زرع في قلبي الكره من ابنة خالتي ، حيث ان خالتي تظن ان ابنتهالم تعد تراسل زوجي وان كل شي انتهى وهي مطئنة حيث تأثرت كثيرا من افعال ابنتها وكانت كلما تلقاني تحضنني وتبكي كأنها تعتذر مني .اخبرته ان يتزوجها ويتركني اعود الى بلدي حتى لو لم يرد ان يطلقني ولكنه رفض ..

ماذا افعل لقد ارهقني زوجي نفسيا وعاطفيا وصبري نفذ مني تماما. علما باني ادعو الله دائما ان يصلحه ويصلحني واقرا الكثير من الادعية التي تخفف الكرب والهم.  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أعلم أن تفكير الرجل في زوجة أخرى يؤلم الزوجة الأولى، ويصيبها بشيء من الإحباط خصوصاً إذا كانت العلاقة بين الزوجين بنيت على عاطفة قوية بينهما كما في حالتكم،وأسأل الله تعالى أن يخفف عنك آلامك.

وقد ضاعف رصيد معاناتك جنوح الزوج إلى ارتكاب المحظور الشرعي وهو شرب المسكر المحرم. وأظن أن شرب زوجك للخمر وتفكيره في زوجة أخرى يدل على وجود هم كبير يسيطر على مشاعره لا يعلم سببه فربما كان ناشئاً من عمله أو موقف إحباط سديد، فاستغل الشيطان الفرصة بإرشاده إلى الطريق الخطأ.

وحسناً فعلت بانتقالك للعيش معه في مكان عمله، فهذه الخطوة وإن لم تظهر نتائجها سريعة فإنها منعت من نتائج سلبية أكبر. وأتصور أن زوجك من غير انتقالك إليه كان يمكن أن يتهور في بعض تصرفاته أو يرتكب أخطاء أخرى.

ونصيحتي ألا تراقبيه عن كثب وتحاسبيه على كل شاردة فذلك مما يكرهه الرجل، بل أفيضي عليه من حبك وحنانك، ولا تظهري امتعاضك من تفكيره في الزواج الثاني بل اصرفيه عن ذلك إن أردت باحتواء مشاعره وإشباع عاطفته وملء فراغه، ومحاولة تخليصه من داء الإدمان الذي وقع فيه.

فما رأيك أن تؤدي معه أعمالاً صالحة مشتركة. مثل العمرة وزيارة المسجد النبوي وحضور محاضرات دينية وغير ذلك فمثل هذه البرامج العملية تسكب في القلب كمية كافية من التحصين والثبات على الدين.

إن صبرك على زوجك له أجر عظيم وأنا على يقين أنه سيعود إليك كما كان في الماضي فلا تيأسي من أوبته، فالبدايات الناجحة تؤدي إلى النهايات الناجحة، والسحب القاتمة لابد يوماً أن تنقشع وتشرق الشمس من جديد.

استعيني بالله .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات