كل شيء سليم فلماذا تأخر الحمل ؟
14
الإستشارة:


انا سيده ابلغ من العمر28عام وعندى
طفلتان 4و3سنين ومنذ 7 اشهر امتنعت عن اخذ وسيله لمنع الحمل وهى الواقى الذكرىولكن خلال ا لخمس شهور الاولى تاتى الدوره متاخره او متقدمه من 4الى 5 ايام ومنذ شهربن بدات تاتى منتظمه كل 27يوم وقد ذهبت للطبيب وكشف بالاشعه التليفزيونيه وقال ان كل شئ سليم ورفض اعطائى اى دواء وان اذهب اليه مره اخرى بعد مرور عام كامل على عدم الانجاب مع ملاحظه انتفاخ فى حجم الثديين وبروز الحلمه فهل انتظر ام تنصحنى باجراء تحاليل معينه

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي العزيزة :

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعريف العقم :هو استمرار الحياة الزوجية لمدة سنة على الأقل دون حصول الحمل، فإن الحالة الموجودة لا ينطبق عليها تعريف العقم .

أما تغير توقيت الدورة الشهرية أمر ملحوظ لدى عدد من السيدات ولا يعتبر مؤشراً سيئاً إذا كانت المدة الفاصلة بين دورتين لا تقل عن 15 يوم، وإذا كانت كمية الدم النازلة معتدلة، وتغير طول الفترة بين الدورتين قد يحدث بسبب وجود تغيرات جديدة في حياة المرأة مثل الإنجاب، تغير الوزن، ظهور ضغوط حياة جديدة.
و من المستحب أن نقوم بعمل تحليل هرمون البرولاكتين في الدم احتياطيا .

نصائح عامه وقد تفيدك أختاه  :

1- يجب الجماع كل 2- 3 أيام على الأقل حتى تتجدد الحيوانات المنوية .

2- ليس من الضرورة حدوث النشوة عند الأنثى حتى يحدث الحمل .

4- إذا كانت طبيعة عمل الزوج تفرض عليه أن يتغيب عن منزله وعن زوجته فالرجاء سؤال الطبيب عن موعد الخصوبة والأيام التي يجب على الزوج أن يكون موجودا للجماع مع زوجته لحدوث الحمل .
 
وفى الدورة الشهرية المنتظمة (28 يوم) تكون الأيام 12-13-14-15-16 هي الأكثر خصوبة هذا إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الحيوان المنوي يستمر في قدرته على الإخصاب لمدة 48 ساعة بعد القذف والبويضة تبقى قابليتها على الإخصاب لمدة 25-48 ساعة بعد الاباضة وفي بعض الحالات قد تحدث الاباضة من يوم 9- يوم 15.

5- الابتعاد قدر المستطاع عن الضغوطات النفسية وتعزيز التغذية الصحية بالفيتامينات المتنوعة والأملاح المعدنية .

6- حماية الجلد من التعرض للمواد الكيماوية السامة أو استنشاق الأبخرة والغازات النفاثة وذلك يشمل المبيدات الحشرية والأصباغ والمحاليل العضوية المختلفة والامتناع عن استخدام العطور ذات الرائحة القوية .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات