سرعة خفقات القلب .
12
الإستشارة:


انا شاب عمري 28 سنة .. لا اعاني من اي مرض مزمن ولله الحمد . وانا مدخن وادخن حوالي 20 سيجارة في اليوم على فترات متقطعه .. ولكن قبل فتره بسيطه اصبت بانفلونزا وكحه .. واخذت ( بنادول كولد آند فلو ) والحمد لله ذهبت الانفلونزا ولكن الكحه لا زالت .. وعند ذهابي للمستشفى قال الطبيب ان ضربات قلبي غير مستقره وسريعه بشكل غير طبيعي . وعمل لي تخطيط القلب ومن ثم اعطاني جهاز ( الهولتر) او التخطيط لمدة 24 ساعه وقال ان النتيجه طبيعيه .. والضربات طبيعيه .. وهنالك زياده مره واحد فقط في احدى فترات اليوم .

واعطاني دواء اسمه (Concor ® cor)2.5 ملغم .وطلب ان استخدمه مره واحده في اليوم .
المشكله هي انني في اغلب الاوقات لا اعاني من شي كل شي طبيعي ولكن تأتي فتره احس بزياده نبضات القلب بدون بذل مجهود يذكر .. واحس بألم بسيط في جهة القلب ..

وانا تعبت نفسيا جدااا من هذه الحاله لاني لا اعلم ما بي .. واريد ان ارتاح .لم اعد استطيع النوم وكل يومي وانا افكر بالموضوع ولا ادري ماذا افعل .. ارجو منكم مساعدتي لأني تعبت كثيرا جدا .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

أخي العزيز :

إن وجود زيادة في النبض لمرة واحدة في اليوم بحاجة إلى تفصيل كما أن موضوع الطبيب الذي صرف لك الدواء يحتاج إلى إيضاح هل هو طبيب متخصص أم عام ؟ .

 وعلى أية حال فإن النبض ما بين 60-180 نبضة لكل دقيقه يعتبر في الحدود الطبيعية بحيث تقترب من الحد الأدنى في فترات النوم والراحة وتقترب من الحد الأعلى في أوقات العمل والضغوط النفسية وهذا لا يحتاج إلى علاج دوائي .

 أما موضوع التدخين فهو أحد عوامل الخطر المؤكدة لأمراض القلب وتصلب الشرايين .
أرجو من الله العلي القدير أن يعينك على التخلص من هذه الآفة في أسرع وقت فهو بلا شك ليس من الطيبات.

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات