قوم لوط لم يكن عندهم إعلام فاسد !
10
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معلمة احياء في مدرسة ادرس الصف (الاول ثانوي+العاشر +التاسع)وان لي رسالة في الحياة واسأل الله
الصدق فانا انظر للطالبات كأنهن اخواتي او بناتي واحبهن من قلبي لعل واحده من هن تكون سبب فب دخولي الجنة0 وانا الان اواجه مشكلة حقيقية مع طالبة في الصف العاشر ,سأحاول كتابة كل شيء طالبا النصيحة الصادقة لوجه الله تعالى 000

انا ادرس في هذه المدرسة منذ فترة قريبة ولكن استطعت ان احصل على ود الطالبات ولله الحمد,جاءتني طالبة
تسألني عن الشذوذ الجنسي (مثيلي الجنس انثى+انثى)حيث انها تعرف فتاة تقوم بهذا العمل فهي تسأل كيف تقنعها بالعدول وما سبب هذا الشيء فقلت لها عدة اشياء من ضمنها التفكك الاسري (فقالت :اذا كانت اسرتها هكذا فما ذنبها هي ؟)ثم قلت لها عدة امور منه الاعلام (فقالت :قوم لوط لم يكن عنده اعلام ؟)فوعدتها بالبحث اكثر بالموضوع واخباره ,ولكن جاءت الامتحانات وكنت مضغوطة وقصرت في البحث واخبرت المرشدة عن بعض التساؤلات 0

احسست في قلبي انها هي التي تعاني من هذه المشكلة بدات تكتب لي على اوراق الامتحانات LIFE IS NOT FAIR الحياة ليست عادلة,وتكتب عند اسمها الرائعة) بقيت احبها واودها وعلاقتي معها ممتازة وعندما انظر الى عينيها احسها تقول ساعدني !!!وصلت الى درس الايدز في المادة فسالتني هي وطالبتان اخريتان كيف سينتقل الايدز بين الشواذ البنات ذلك صعب؟.حاولت اقناعهن لكن شعرت بعدم اقتناعهن 0

العلاقة الحميمية بين هذه الطالبة والاخريتان كانت حميمية بشكل واضح جدا وقبل يومين لم تحضر الحصة هي وواحدة منهما فقلبنا المدرسة حتى وجدناهما وشكت المساعدة بامرهما وراتهما معلمة حيث الطالبة المقصودة تجلس خلف الاخرى وتلعب بشعرها ؟!؟؟ههددتهما المساعدة بانذار بسبب تضييع الحصة ؟وذهبت انا بعد الحصة وناديتها وجلست معها وقلت لها ؟لماذا غبتما عن الحصة؟فقالت (وهي صادقة عادة)انا اسف واعرف ذلك خطأ !ثم قلت لها انني اعرف انها من الداخل ممتازة وطيبة اخبرني بالحقيقية ,فقالت :اخاف ان تحكمي علي؟فقلت لها ان ساصدقك بكل الاحوال .ثم قلت:المعلمات  يعتقدن ان هناك خطأ سلوكي ؟

فنفت ذلك 0فقلت لها انا اصدقك وغيرت الموضوع,فعادت وقالت لي هل يظنون ذللك حقا ؟فقلت :نعم!
فبدات تبكي :فقلت لها لا تبكي وحضنتها وقلت لها انا اصدقك ..لا..فقالت:مش نعم ومش لا 0000000ويدات تبكي اكثر قلت لها هذا الكلام سر لا يعلمه الا الله وانا لن احكم عليك ابدا ؟فقالت لا اعرف ماذا افعل وكيف اتخلص منه 00ثم انتهت الحصة وجاءت باصتهم فغادرت!نادتني المساعدة والمرشدة وقالوا لي ان الامانة تقتضي ان اخبرهم من اجل المصلحة العامة؟فاخبرتهم بما جرى وقلت لهم اعطوها فرصة اخيرة فقالت لي المرسدة انتي متعلقة بهذه البنت فقلت لا ولكن اشعر انه يمكن مساعدتها لعلها تكون سببا في دخولي الجنة ربما تعاطفت معها ولكن بصدق اريد مساعدتها 0 المساعدة اخبرت المديرة والمديرة ستقوم بمجلس ضبط وستنقلها (الاحتمال الاكبر من المدرسة)انا الا ن لا اعرف ماذا افعل وكيف اساعد الفتاة بعدما وثقت بي ؟

 ارجوكم ساعدوني ولا تتاخروا علي بالرد الموضوع ستنهيه الادارة خلال ايام ولا يوجد وقت معي 0
هل خطأ انني مؤمنة ان الله قادر على شفائها واصراري على ذلك وهل هناك طرق وخطوات يجب ان اسير بها اخبروني بها وكيف اتعامل معها وهل اخبر الادارة بالمعلومات لانها كما قالت المرشدة امانة؟ّ0
جزاكم الله خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة الأستاذة أسماء :  

أولا : أشكرك جزيل الشكر على عطائك نحو تلميذاتك و شعورك بالمسؤولية .


ثانيا : أشكرك جزيل الشكر و أكثر على شعورك العاطفي تجاهها أي بالتعاطف و رحمتها .

إذ إن أهم الأمور في علاج الناس و حل مشاكلهم هو أن يمتلئ القلب بالرحمة بهم بعد الإخلاص لله سبحانه .

إذ تقود الرحمة بالناس اختيار أفضل الأساليب و الأوقات للتأثير في الناس .


ثالثا : أختي الكريمة : مشكلة العاطفة أو الإعجاب بين الجنسين نوع من أمراض العاطفة ومن أمراض القلوب  وعادة ما يقوم المربون و المستشارون بالعلاج بمدخل عقلاني و المرض عاطفي و ليس عاطفي . فالنتيجة بعيدة عن تحقيق الغاية .

و العلاج هو المدخل العاطفي بعد المدخل أو العلاج الرباني . ثم العلاج الفكري و العلاج السلوكي التطبيقي .

 ومثال العلاج العاطفي هو الدخول مع الفتاة عاطفيا حتى الوصول معها لخطر الشذوذ والتعلق العاطفي . أي بالحديث عن الحب والعاطفة رويدا رويدا بأسلوب يحكي واقعها ثم الانتقال بنفس الأسلوب العاطفي إلى الواقع المستقبلي عن الشذوذ تصوير آثاره عليها من سوء و ختام اللقاء بإعلان الحب لله والتعلق بالله سبحانه .

أما العلاج الفكري أو بتغير القناعات . فمثاله : هو تصوير الشذوذ و العلاقة بينها و بين من تحب أو تمارس معها الشذوذ . المهم تصوير ذلك بأبشع الأوصاف التي تبعث على الاشمئزاز و التقزز . بل يمكن استخدام خيار أو طعام فاسد فيه رائحة كريهة أو دود ومعفن . المهم تصوير العلاقة بينهما بالعفن و الرائحة العفنة بل ربما تصوير ما يخرج من الفتاة من بين فخذيها من دم متعفن  أو بول أو براز ودم وصديد وقيح وإسهال والتكلم بتصوير الرائحة المتعفنة أي بالإيحاءات السلبية . حتى ترى من الفتاة تفاعلا سلبيا و يعاد عليها هذا التصور وهي تسمع حتى تزداد اشمئزازا و كرها ........... الخ

ومن مداخل العلاج الفكري هو بإعطاء الفتاة العلاقة الحقيقة التي ترضي الله سبحانه ومع كل كلام ابعثي فيها الأمل بالرجوع إلى الله وتصوير مستقبلها وهي فتاة صالحة بل داعية إلى الله ... تصوير مستقبلها وهي معلمة أو محاضرة أو داعية ...... الخ


أما العلاج السلوكي فهو بالأفعال مثلا الصحبة الصالحة سماع الأشرطة الهادفة مثل شريط الشيخ يوسف الأحمد بعنوان الانحراف العاطفي . والبعد عن صديقتها ونسيانها والتفريق بينهما ولو بترك المدرسة .


أما العلاج الرباني فهو المهم والأهم فيمكن الإخلاص لله سبحانه وتعالى من جانبك بعلاجها ومن جانبها تخلص لله بطلب العلاج خوفا من الله وليس للتخلص من شذوذ فقط  .

ثم الرحمة والدعاء من جانبك تقومين الليل فتدعين لها بأن يشفيها الله وهي كذلك بأن تنطرح بين يدي الله وتلجأ له سبحانه وتطلبه بأن يباعد بينها وبين الإعجاب والتعلق أو الشذوذ .

هذا ما لدي بشكل عاجل , وفقك الله وسدد خطاك ونفع بك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات