طال انتظاري .
17
الإستشارة:


حضرة المستشير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد

أنا فتاة مطلقة ولدي ولد يعيش معي وأنا أعيش مع أهلي تعرفت على شاب ويريد الزواج بي منذ معرفتي به قبل ست سنوات ومازلت على اتصال معه والمشكلةهي أن أهله لا يرغبون تزويجه بإمرأة من خارج قبيلتهم ومازال يحاول بإقناع أهله بالارتباط بي وأنا متعلقة به وأراه الزوج الذي أتمنى خاصة وأن فيه من الطيب والأخلاق الكريمة ماتتمناه كل فتاة

حاولت قطع الاتصال به لفترة لاقتناعي التام بأن هذا التصرف حرام ولا يجوز لكني لم أستطع وكل مرة أقول لعل بتواجدي معه يحصل النصيب ولا أعلم هل أنتظره ؟؟ أم أقطع صلتي به نهائيا؟؟ أفيدوني أكرمكم الله .

   

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله ,  والصلاة والسلام على رسول وبعد .

أختي حفظها الله :

شيء جميل أن تحرصي على عفاف نفسك , وأن يكون لك جهد في البحث عن من ترضينه زوجا لك،لكنني أرى أن علاقتك بهذا الشاب ليست سليمة فلو كان جادا في خطبتك لما انتظرت ست سنوات .

وكيف علمت بأن أهله معترضون على زواجه من خارج قبيلته، لعله هو الذي أخبرك بذلك، إذا كان الأمر كذلك فهذا يؤكد أن هذا الشاب لا يبحث عن زوجة ,  وإنما يبحث عن أشياء أخرى أقلها إذا أحسنا الظن فيه المحادثة والمعاكسة، بل قد يجد نفسه هو قد أدمن على ذلك ويحتاج إلى من يساعده .
 
ولا أدري ماذا تقصدين بقولك بتواجدي معه، هل تقصدين أنك تخرجين معه، فإن كان الأمر كذلك فهذا ما يريد قد حصل عليه وربما يدفعك إلى أشد من ذلك كما هو معروف عند من يقوم بمثل هذه السلوكيات .

وتأكدي إذا كنت سمحت لنفسك بالخروج معه أنه لا يريدك زوجة بل هو يقول في فرارة نفسه محال أن أتزوج على من سمحت لنفسها أن تخرج مع غريب .

وإذا كان الأمر كذلك فهو ليس كما وصفته طيب وأخلاقه كريمه .
 
أما إذا كنت لم تخرجي معه فهو مجهول بالنسبة لك وطول المدة دليل واضح على عدم الجدية .

أختي :  أنصحك بتركه نهائيا وإلغاء أي رقم جوال لك يعرفه، فإذا كان جادا وليس كذلك فسوف يأتي البيوت من أبوابها، وإن كان غير ذلك تكوني بادرتي بقطع العلاقة والستر على نفسك قبل أن يحصل أمر لا يسرك، بل قبل أن يورطك مع آخرين فتكوني ألعوبة بأيديهم.

أسأل الله أن يحفظك وأن يرزقك الزوج الذي يسرك .

والله أعلم.

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات