علاقتي مع زوجي سطحية .
48
الإستشارة:

انا متزوجه ولدي طفلان زوجي طيب ومحبوب بين الناس ولكن علاقتي معه سطحيه جدا كل همه الكوره والسهر مع اصحابه على التلفزيون او لعب البلاي ستيشن مع وجود الشيشه والدخان مثل باقي الاستراحات ( الديوانيات ) .
اشعر اني فقدت الحب بيني وبينه وكل ماحاولت اتقرب منه واعبر له عن الحب قال انتي متاثره جدا بالمسلسلات والتيلفزيون وهذا شغل مراهقين . لدرجة انه يعتبر عيب يناديني حبيبتي بينما اذا كان يتكلم مع اصحابه اسمع ياقلبي وياعمري .

وهناك نقطه اخرى عندما اطلب منه المال يقول ماعندي الان مع الراتب والراتب يجي ويروح واذا سئلته قال الثلاجه ومليانه وش تبين بالفلوس

بينما اذا طلبه احد اصحابه دين استجاب له بالحال
كل هذا بحجة الجمع للمستقبل مع العلم انه الى الان ماوفر شئ

انا بديت اكرهه وفي البدايه كنت اتضايق من هذا الاشياء الان ماعاد يهمني ولكن علاقتي معه في تدهور مستمر وهذا رح يؤثر سلبا على اطفالنا واتمنى تنصحوني ايش اسوي .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


سيدتي الحائرة :
من الواضح أن زوجك تغير بعد زواجه منك وإنجابك الأطفال . ولا بد أن تحاولي أن تعرفي سبب هذا التغير ، وهل سلوكه طبيعة فيه أم أن سلوكياته وحديثه تغيرا معك ؛ بمعنى هل كان يعاملك بطريقة سابقا ثم تغيرت هذه الطريقة ؟ وإذا كان قد حدث تغيير فلا بد أن هناك سببا لذلك ، فحاولي أن تعرفي ذلك منه مباشرة بهدوء ودون انفعال . وإذا فشلت فاستعيني بأحد أصدقائه .
فهمت من رسالتك أنه يصرف الراتب أولا بأول دون اهتمام بمصاريف المنزل ، فما أسباب ذلك؟ الأمر يستدعي منك وقفة حول سلوكياته وواجباته نحو زوجته والإنفاق علي أولاده .
أماعنك فحاولي الاهتمام بنفسك والانشغال بشيء مفيد يثمر عليك استقلالا ماديا وتجدين ذاتك فيه ، ولا تلقي
بالا باهتمامه بك فلربما دفعه استقلالك إلى أن يشدك مرة أخري نحو الاهتمام به ويكون دافعا له للتغير من أجل بناء حياة سليمة كريمة وتربية الأولاد تربية صحيحة سليمة .
كما أنني أخشى أن يكون أحد أصدقائه قد أفسد عليه علاقته بك . فلا بد أن تصبري عليه وتعرفي أسباب هذا التغير وتقفي بجانبه لإنقاذه ، مع الاهتمام بمظهرك - خاصة أمامه - والانشغال دائما بما يحقق ذاتك مع مراعاة الاهتمام بأولادك وعدم إشعارهم بأي مشكلات بينك وبين والدهم .
ونصيحتي إليك أن تتسلحي بالصبر والإيمان ودعاء الله أن يلهمك الصواب والتمسك بالحكمة في معالجة الأمور .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات