صرع الفص الصدغي ( 3 / 3 ) .
8
الإستشارة:

السلام عليكم..انا صاحب مشكلة صرع الفص الصدغي..و سالخص الحالة باختصار..احس منذ 3 سنين اني في حالة حلم او حالة من اللاوعي و فقد الاحاسيس و التوهان..

التشخيص : صرع الفص الصدغي الايمن بعدما عملت EEG..الادوية: تجريتول بدات فيه منذ 7-10-2006 حتى وصلت لمدة 500مل في اليوم لفترة شهرين تقريبا..لاميكتال بدأت فيه في 15-9-2006 حتى وصلت ل 500 مل في اليوم لمدة شهر و نصف تقريبا..ريفوتريل بدات فيه في 7-1-2007 بجرعة 1.5 مل في اليوم و لا تحسن حتى الآن.

اسئلتي هي :

هل هذه الجرعات و الفترات كافية حتى تظهر النتائج؟
هل يجب ان ازيد الجرعات او اجرب ادوية و احذف اخرى؟
الى متى سوف أظل اجرب ادوية و هل هناك في السوق ادوية اقوى من ذلك؟

لماذا لا يقل تركيز الشحنات الكهربائية في المخ مع كل هذه الادوية؟
هل يمكن ان يكون هناك سبب فرعي مثل التهاب او اي شيء آخر يحول دون التحسن؟

هل هناك فحوصات يجب ان اعملها مع العلم انني عملت CT scan and MRI على اكثر جهاز تطورا في الامارات و باستخداو السائل لزيادة الدقة و عرضتها على اكثر من طبيب و اكد لي انها سليمة تماما بالاضافة الى فحص الغدد و الهرمونات؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الابن العزيز :  اطلعت على رسالتك الأخيرة ولقد لاحظت أن جرعة التجريتول (500ملج في اليوم) هي جرعة بسيطة وغير كافية ؛  لذا رجاء عمل فحص نسبة التجريتول في الدم ومن ثم زيادة الجرعة إلى 300 ملجرام ثلاث مرات يوميا في الوقت الحاضر ويمكن زيادة هذه الجرعة مستقبلا حتى يتم التحكم في هذه النوبات أما عقار الريبوتريل فيمكن أخذه مساء قبل النوم .

أرجو لو أمكن الاتصال بالطبيب المعالج لك في الإمارات ,  وأن يعطيك تقريرا طبيا مفصلا عن حالتك منذ أن بدأ معك العلاج , و كذلك نتائج التحليلات , و يمكن إرسال هذا التقرير على بريدي الالكتروني أو الفاكس ، ويمكنك التحصّل عليه من إدارة الموقع .
وسوف يصلك مني بإذن الله رد مفصل بعد ذلك.

أمنياتي لك بالصحة والعافية.

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات