أريد أن أصل إلى قلبه .
31
الإستشارة:


الى من يهمه الأمر انا فتاه ابلغ من العمر19 سنه احب ابن عمي لكنه لا يفصح لي مابداخله وعندي احساس انه يحبني وهذا الموضوع اشغل عقلي وتفكيري وسبب لي حالات من الانطواء والوحده كل اللذي اريده منكم لا تشخيص لحالتي انما اريد حل للوصول الى قلب هذا الشخص اللذي احب .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الفاضلة بدرية : السلام عليكم .
تعتبر فترة ما قبل العشرينات من الفترات التي تتميز بالنمو السريع والتموجات العاطفية والمزاجية للشباب والبنات أو ما تسمى بفترة المراهقة ، وهذه التغيرات قد ينتج عنها العديد من الظواهر ومنها ما تعانين منه .
ما تشعرين به أمر طبيعي مر به الكثير من الشباب والبنات وهو حب المراهقة أو الحب الأول كما يحلو لبعض الناس أن يسميه ، وهو ليس حباً بالمعنى الحقيقي للكلمة بقدر ما شعور بالانجذاب لصورة مثالية نرسمها في خيالنا للشخص الذي نود الارتباط به ، ويكون في مجتمعاتنا شخصاً من أقاربنا أو قريباتنا .
 
ومن ناحية أخرى ، تميل البنات في مثل عمرك لصنع صورة جميلة للفارس الذي سيحملها إلى السعادة ، بل وتدافع عن مثل هذه الصورة والخيال الجميل لأنه حقيقي بالنسبة لها ، ولكنه في الواقع غير ذلك ، وهو ما قد يجعلها تصدم بالحقيقة عندما تعرف أن فارس أحلامها لا يبادلها ما تشعر به .
أنا لا أقلل من صدقك في مشاعرك لا سمح الله ، ولكن ما تشعرين به عبارة عن سحابة صيف ، سرعان ما تمر وتنتهي وينضج الإنسان ويدخل الحياة الحقيقة .

وتأكدي يا أختي بدرية أن الحب لا يمكن أن يحدث قبل الزواج ، فالحب الحقيقي يحدث في مظلة زواج شرعي صحيح ، بحيث يرعاه الزوج والزوجة كل يوم ، كالشجرة ، ويسقونه ويتعهدونه حتى يكبر ويصبح شجرة وارفة الظلال ، يستمتعان بظله ويأكلان من ثمره ، وهذا كما أسلفت لا يكون إلا في مظلة زواج شرعي .

اطمئني ، فسوف يذهب عنك هذا الشعور سريعا , فحاولي أن تشغلي نفسك بهوايات محببة إلى نفسك ، واستمري في دراستك وادخلي الجامعة ، وعندما يأتي وقت الزواج سوف تتذكرين هذا الشعور كذكرى من ذكريات الطفولة الجميلة ولا أكثر من ذلك .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات