يدي تسيل دما .
24
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
أنا عانيت قبل أربع سنوات بتشققات عميقة بيدي كأنها مقطعة بسكين تأتي بظهر الكف ذهبت لطبيب الجلدية أعطاني أبرة للحساسية وبعد ذلك أعطاني دواء لاأذكر أسمه ولكن كان يحتوي على الكورتزون حتى إن ملامحي تغيرت كثيرا ووصفة الدواء حبة دائرية صغيرة آخذ لمدة عشرة أيام حبتين يوميا ثم لمدة عشرة أيام حبة واحدة يوميا ثم لمدة عشرة أيام آخذ يوم ويوم لا ..

لم أشعر بتحسن فلا زالت هذه التشققات العميقة بيدي تعود في المناسبات أو عندما أفكر بشيء أو عندما أغضب لا أشعر إلا والدماء تسيل من فتحات متفرقة بيدي وهذه الفتحات مكونة مايشبه الجرح المفرغ من الداخل وتشتد علي عند التجمعات أو عمل مشاركات بمدرستي أو العزاء مثلا بمناسبة العيد استمرت هذه التشققات العميقة لمدة أسبوع وهي تسيل دماءا وعمقا وعند انتهاء العيد مباشرة ألتأمت الجروح وكأنه لم يكن هناك بيدي شيئا ..

يعني إذا انتهى عمل أفكر به أو أنجزته تلتئم الجروح ويتوقف الدم مباشرة بدون أي دواء ..
علما بأني لا استخدم دواء نفسي أو أي دواء آخر إلا الدواء الذي ذكرته وكان ذلك قبل 3 سنوات ..وبداية هذه التشققات العميقة من 4 سنوات إلى الآن وهي تزيدني ألما وإحراجا من الناس لأنه يسيل الدم من يدي بدون شعوري فأشعر بنظرات الناس إلي ....
أرجو أن تكون المعلومة كما تريدون ....
وجزاكم الله خير الجزاء .. وسدد خطاكم لطريق الصواب ......ونفع بكم وبعلمكم ..

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة :
الحالة التي تصفينها تتماشى غالبا مع الأكزيما حسب الوصف لديك - حالة شديدة- , أنصحك بمراجعة الاستشاري الجلدي , فأنت بحاجة لمزيد من التحري , والفحص السريري , وربما لأجراء خزعة جلدية تشخيصية .



مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات