هل أعطيه صورتي ؟
28
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله
استاذي ارجوا منك الاجابة عاجلا على سؤالي والذي اشغلني كثيرااا،انا فتاة ابلغ من العمر28عاما لم يسبق لي الزواج ،فقد تقدمت بطلب زواج في موقع من المواقع المختصة بطلبات الزواج ،وتعرفت على واحد الى حدما مناسبني في التفكير والوضع الاجتماعي .وقد عبر لي بأنه معجب باسلوبي وطريقتي في الحديث ،ولكن طلب مني ان اريه صورتي علما بإنه حلف لي بإن هذا في ذمته ولن يؤذيني وما الى ذلك وهو مصر على مشتهدتها ولكن انا غير مقتنعة بذلك،رغم انه قد وضحلي الاسباب في مشاهدته لصورتي

منهااا انه في منطقة غير منطقتنا
ولايريد احراج لي ولا لاهلي مع اني قلت له احضر انت واهلك عندنا ولما يسال عنك سوف تراني رؤية شرعية ،ولكنه اخذ يقوللوا لي انا في مكان بعيد من فهمي له انه اذا اعجبته سيتقدم رسمي .......
افيدوني جزاكم الله خيرااا
علما باني سعودية  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الأخت الفاضلة : أولاً وقبل أن أبين لك أمر الصورة أحب أن أبين لك حقيقة مهمة جداً ، وهي أنه تردنا استشارات كثيرة من فتيات ونساء هن ضحايا لمثل هذه المواقع التي لا تخضع لرقابة شرعية ولا حتى أخلاقية ، وتعمل تحت ستار الزواج بينما لو قمنا بحساب حالات الزواج التي تمت عن طريقها لوجدناها قليلة جداً .

نعود الآن لموضوع سؤالك : رأيك في الرد على هذا الرجل رأي سليم وصحيح جداً فلا تستمعي له مهما كثرت أعذاره ، وإن كان فعلاً ينوي الزواج وصادقا في ذلك فليتقدم إليك ومن ثم يستطيع أن يراك الرؤية الشرعية .
انتبهي ولا تضعفي ولا ترسلي له صورتك أبداً ؛ فلو افترضنا حسن نيته وصدقه فلا نأمن أن تقع الصورة في يد من لا يخاف الله ولا يتقيه .

وفقك الله لكل خير ، ولا تنسي أن تنتبهي من مثل هذه المواقع مستقبلاً فمهما امتد بك العمر ولم تتزوجي بعد فلا تطمعي بزواج الدنيا الزائلة ولكن اسألي الله من فضله ورحمته في الدنيا والآخرة ولتكن الآخرة أكبر همك فيرزقك الله سبحانه وتعالى حسن ثواب الدنيا والآخرة.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات