آلام أعلى المعدة ( 1 / 2 ) .
13
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
زوجتي تعاني من آلام في فم المعدة وقد بدأت معها في بداية زواجنا وخصوصا إذا كان بيننا خصومة أوزعل، وإذا شربت الحليب تخف الآلام وتهدأ، واستمرت على هذه الحالة قرابة 9شهور، وحيث أن لدي أخت تعاني من نفس المشكلة فقد وصف لها الطبيب بناء على الفحص السريري دواء  NEXIUM40mg esomeprazoleوذكر لها أن تستخدمه لمدة شهر حبه كل يوم وثم شهر ثاني بعده حبه كل يوميين وإذا لم تذهب الآلام فطلب الدكتور منها أن تعود لعمل منظار لمعرفة السبب.

وقد نصحت أختي زوجتي أن تأخذهذه الحبوب وبالفعل اشتريناها بعد التأكد من الصيدلي من انها آمنة انشاءالله وبعد قراء الورقة المرفقة مع الدواء. والآن زوجتي تستخدم الدواء لها مايقارب 21 يوما وفي البداية خفت آلام المعدة ولكن قبل يوميين شعرت بآلام في فم المعدة استمرت معها حتى بعد أن أكلت حبة الدواء وفي آخر الليل من نفس اليوم استفرغت(قيء) مرة واحدة مع وجود الآلام، مع ملاحظة أن هذه الآلام جاءت بعد تناول وجبة عشاء عبارة عن لحم غنم متوسط النوضج.

 كما أن زوجتي تشعر كذلك بهذه الآلام في فم المعدة أثناء الضحك القوي أواثناء الضغط على هذه المنطقة. وأرجو يادكتور منك النصيحة، وعما إذا كان هذا الدواء له تأثير في حالة إذاكانت زوجتي حامل. مع العلم أن عمر زوجتي22سنة ولاتعاني من إي شيء آخر والحمدالله ولاتستخدم أي أدوية أخرى،
 جزاك الله خيرا وعافاك ونفع بعلمك أنه على كل شيء قدير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الكريم : نتمنى لزوجتك الكريمة كل خير .
تحتاج زوجتك إلى كشف سريري من استشاري جهاز هضمي باطنية أو جراحة . ثم تجرى لها بعض الفحوصات الأساسية ومنها المنظار للمريء والمعدة والتصوير التلفزيوني وغيرها في حال الحاجة لذلك .

أتمنى لها الشفاء.

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات