زوجي غاضب على أهلي .
34
الإستشارة:


زوجي تزاعل مع اختي وامي تقيم عند اختي واريد زيارتها فكيف اقنعه بوجوب زيارتي لها وانا ليس لي اخ او اب يتكلم معه وهو من بلد غير بلدي فعائلتي بعيدة وغير ذلك معاملته لاباس بها لكن والدتي متعبة نفسيا جداجدا لانها لم تراني منذ شهرين وللعلم نحن بنتين فقط ولااعرف كيف اتعامل معه

فيكون باحسن حال وعند ذكرهم يتغير معي فما افعل وسبب المشكلة مع اختي انه لايحترم امي برغم اهتمامه الشديد باهله وحاولت امي الكلام معه رغم تصرفه القاسي ومع هذا رفض

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .
ابنتي عهود : السلام عليك ورحمة الله وبركاته .
إن الخلاف بين المرأة والرجل في الحياة الزوجية شيء طبيعي ، على أن لا يزيد عن حده ، والحياة التي لا يكون فيها شيء من المشاكل غير موجودة عموماً ، ومن هذه المشاكل ما حصل بين زوجك وبين أختك .

ابنتي : عليك أن تكوني صبورة واعلمي أن طاعتك لزوجك هي الحل لدخولك جنة ربك من أي باب شئت إن شاء الله .  وطالما أن علاقة زوجك بك جيدة فهذا يدفعك إلى عدم مخالفة ما يريد منك . وقد تواترت الأحاديث الصحيحة المؤكدة على عظم حق الزوج ووجوب طاعته والأجر الكبير الذي تناله الزوجة إذا أطاعت زوجها .

إلا أن هذا لا يعني أن نستسلم أمام هذه المشكلة بل إن حلها غير صعب بإذن الله إذا ما اتبعت الخطوات التالية :

1- حاولي الاتصال بأختك ومناقشة المشكلة وتقديم الاعتذار لزوجك إن أمكن .

2- حاولي أن يكون زوجك بحالة من الصفاء وبيني له أن الاختلاف في الآراء حول قضية ما لا يوجب المقاطعة .

3- حاولي أن تحنني قلب زوجك عليك بأنك بحاجة لأمك ولرؤيتها خاصة أنك الصغيرة بين إخوتك ، وذكريه بقول الله عز وجل: ( وبالوالدين إحسانا ) ، وقوله تعالى : ( فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما ...) ، ووصية النبي صلى الله عليه وسلم بصلة الأرحام ، وقوله : ( لا يدخل الجنة قاطع ) أي قاطع رحم .

4- إن لم تنفع هذه الأمور فاتصلي بإخوتك عبر الهاتف أو من خلال رسالة أو من خلال الإنترنت ، فأنت لست مقطوعة من شجرة، وعليهم أن يحلوا المشكلة أولا من خلال أختك كي لا تكبر القصة عن حجمها ، ولا تتصلي بإخوتك إلا بعد أن تنفد كل الحلول . واطلبي من الله تعالى أن يكشف عنك هذه الغمة بإذنه إنه قريب مجيب .

والسلام عليك ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات