نظراته طعنات في نفسي !
13
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..ابداء استشارتي مباشرة وارجوا منكم العون دون أن تقولوا لي أذهبي إلى طبيب لان الذهاب إلى طبيب من سسابع المستحيلات لذلك أنا هنا على هذا الموقع الذي ادخل الفرحه إلى قلبي وإنشاء الله تكمل الفرحه بحل مشكلتي مع زوجي الذي أخشى أن تنتهي بدمار منزل الزوجيه وكله بسببي ولكن أنا لا أعرف ما الحل

 مشكلتي هي أني لاأملك الثقه بنفسي وثانيها أن زوجي حينما يقوم بعمل مثل مديح إمراءه أخرا طبعاً ليست من أقاربه أو حين ينظر إلى إمراه غيري تجدني أحزن حزن شديد لدرجة أني في حالتي النفسيه أصل لدرجة حالة المراءة التي خانها زوجها ومع إمراءه أخرا ورات ذلك بعينهافلا أعرف ماسر هذا الشعور علما بأني أحدث نفسي وأقول لها هو لم يفعل شيء لماذا تشعرين هكذا هو نظر فقط وكلنا ننظر .

أصبح محطمه وأعيش يومي وكان هناك خيانه زوجيه في حياتي أقول في بعض المرات ماذا لو حدث ذلك ماذا ستفعلين عندها.أريد أن أعيش يومي أريد أن اعيش لحظتي ولكل حادث حديث أرجوا أن تحلوا مشكلتي دون أن تقولوا لي إذهبي لطبيب حياتي على المحك وأملي بالله ثم انتم.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الفاضلة : سلام الله عليك ورحمته وبركاته .
 أحييك تحية من عند الله مباركة وأدعو لك بالخير وطمأنينة البال وراحة القلب والسعادة . وأشكرك على لجوؤك إلينا بعد الله كما قلتي ، وأبشرك بأنك إن شاء الله ستكونين بخير وفي أفضل حال على أن تلتزمي بما نشير به عليك ، ولن نخذلك ونقول لك اذهبي إلى طبيب ، وأدعو الله أن يوفقنا إلى خدمتك ومن هم في أمثالك  . أما بالنسبة لحالتك فأنت أشرت إليها بالفعل وهي مزيج من فقدان الثقة بالنفس والوسواس وما يصاحبهما من أعراض القلق بالطبع .

أختي الفاضلة : لابد لك من أن تسعي إلى اكتساب ثقتك بنفسك أولا من خلال عدة جوانب أولها هو أن تحسني سلوكك مع زوجك وفي حياتك الاجتماعية والأهم طبعا أن تبدئي بعلاقتك الزوجية التي هي المهددة بعدم الاستقرار وتشكل لك مصدرا للإزعاج  .
فعليك أن تحسني مثلا من تعاملك مع زوجك وأن تتقربي إليه بكل الوسائل الممكنة وتجلسي معه في جلسات هادئة ورومانسية ، وأن تعيدي الحب والجمال إلى مشاعركما .

يجب أن تصارحيه بكل ما في قلبك وأن تخططا معا لأن تنعما بحياتكما وأن تتخلصي من كل ما يهدد استقرار حياتك ، وعليك أن تتأكدي أن زوجك لن ولم يخنك . اطلبي منه أن يمتدحك وأن يسمعك كلاما حلوا جميلا وابدئيه أنت بذلك وعيشا معا في ذكريات ومشاعر حلوة رقيقة كأنكما مازلتما في بداية الزواج أو الخطوبة . فاجئيه بهدية حلوة تدخل على قلبه الفرح والسرور وقبليه واحضنيه بشغف وحبور . تزيني له وعيشا معا في أحلى المشاعر وأجمل وأحلى الأوقات .

 وهناك العديد من الأساليب المبتكرة التي يمكنك من خلالها تنشيط العلاقة بينكما وإعادتها إلى الحيوية ، وأنت لديك الإمكانية لذلك لأنك أنثي أولا وطبيعتك ستساعدك على ذلك ورغبتك في الاحتفاظ بسعادتك واستقراك سيدفعانك لذلك ، بالإضافة إلى أنك ذكية وتملكين الإرادة والدافع والإمكانية لتحقيق ذلك بإذن الله . فقط استعيني بالله وتوكلي علية وفكري في ابتكار وسائل وأساليب لتجديد حياتك الزوجية وكيفية إسعاد زوجك واشعاره بأنك أحلى وأجمل شيء في حياته .

 تزيني تجملي تدللي بلطف ، داعبيه وجامليه ، والأهم : شاركيه مشاعره النفسية وعالمة الخاص واهتماماته العامة والخاصة ، وعندما تراودك أي أفكار عن أي شيء سلبي ممكن أن يهز من مشاعرك وثقتك بنفسك وبزوجك رددي بينك وبين نفسك عدة مرات أنك قوية وأنك ستتغلبين على هذا الشعور وأنك وزوجك متحابان وليس هناك من ينغص عليكما حياتكما مهما كان وتأكدي أنه يحبك .
وأنا أكلمك بكل صدق وإخلاص كرجل وكأستاذ جامعي متخصص في الصحة النفسية . تأكدي أن لديك كل مقومات الجمال والإبداع والنجاح والإرادة الكافية لتحقيق سعادتك وعودة الثقة والاطمئنان إلى حياتك  .

أرجو أن تتأكدي وتؤكدي ذلك لنفسك ، وإن شاء الله ستجدين كل مشاعر الراحة والطمأنينة والسعادة تطرق أبوابك .  وأرجو أن تتابعينا وتبشرينا قريبا إن شاء الله وأنا متأكد من أنك ستفعلين ذلك .
ودعاء خالص من القلب لك بالتوفيق والسعادة . وتقبلي مني خالص الدعاء والتمنيات القلبية الطيبة ، وفقك الله ورعاك.

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات