خيانة أسرية .
29
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله و براكاتة مشكلتي هي ان زوج اخت زوجي يخونها مع الخادمة و انا لا استطيع اخبارها بذالك لانها لن تصدقني و المصيبة الثانية والتي لم استطع تحملها و هي تسبب لي خوف شديد هي ان زوجها على علاقة مع اختها الغير متزوجة لانها كانت تذهب الى اختها في الاجازة لوحدها و اختها تعمل في مشغل نسائي  وتترك اختها مع زوجها طوال الليل و النهار

و عند انتها الاجازة تاتي اختها لزيارتنا و ذالك بسبب الحاح اختها الشديد طبعا هي لاتعلم ان زوجها و اختها خائنين نحن من عائلة محافضة ولو علمو اهلها سوف يذبحونها المشكلة ان اختها تقدم لها عريس و رفضتة بدون سبب و هي دائما لا تريد الزواج اريد منكم حل سريع لان لا احد سوف يصدقني الا اذا اتيت بدليل قاطع خاصة ان الكل يثق بزوج اخت زوجي و انا لا استطيع تحمل ذالك

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


سيدتي الفاضلة : أن مشكلتك في منتهي الحساسية ، وأقترح إبعاد الخادمة عن البيت ومواجهة هذا الزوج من خلال أصدقائه ، أو اقاربه بأن أفعاله ستدمر حياته الزوجية.

أما فيما يتعلق بالأخت غير المتزوجة فلا بد من مواجهتها بذلك الأمر ومعرفة مدى تطور العلاقة بينهما وإرشادها بأن هذا خيانة لأختها وفوق ذلك فهذا أمر يغضب الله ورسوله ولا بد من الحزم معها وأن تبتعد عن الذهاب إليهما لفترة حتي تلتقط أنفاسها وتستطيع العيش معتمدة علي نفسها .
ومن الممكن تهديدها بإعلام والدتها بالأمر إذا تمادت في هذه العلاقة التي ستهدد حياة أختها بالدمار النفسي المحقق إذا علمت بالأمر. ومن الأفضل إخفاء الأمر عنها لربما تعود الأخت غير المتزوجة إلى رشدها وتعمل على الحفاظ على حياة أختها من الدمار.

وإذا باءت هذه المحاولات بالفشل ، فمن الأفضل إعلام الأم حتى تبعد ابنتها عن أختها الكبرى المتزوجة وتعالج الأمر بحكمة وهدوء حتى لا يحدث ما يدمر الأسرة بكاملها.
والباعث الديني خير مرشد في مثل هذه الأمور وإيقاظ ضمير هذه الابنة غير المتزوجة وإعادتها إلى الصواب ، ولتعرف أن الله يمهل ولا يهمل وأن ما تفعله في حياة أختها من الممكن أن يحدث لها في حياتها . فلا تفعل ما يجعلها تندم عليه طول العمر وتخسر أعز الناس إليها .

ولماذا ترفض الزواج ؟ لا بد من معرفة السبب . وزواجها من شخص آخر فيه الحل لإنقاذ نفسها وأختها من الدمار . كما أقترح إشغال هذه الابنة غير المتزوجة بأمور نافعة ومفيدة تجد فيها نفسها وتبعدها عن هذا الزوج الذي لا يعرف معنى تحمل مسئولية أسرة وزوجة تخلص له.

وأسألك الدعاء لأن يوفقك الله في مسعاك حتي تحققي الخير لجميع الأطراف.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات