منزلي يسلبني صوتي .
27
الإستشارة:


اناامراة متزوجه منذخمس سنوات ولدي طفلتين اعاني من الصمت الممل مع زوجي فقط ولااعلم لماذا ينتابوني الصمت اثناء حديثه معي رغم انني احبه جدا وهو ايضاكذالك وهو حبوب وغيرعصبي ومزوح  واحس باالملل اثناء وجودي فاالمنزل واكون فرحه جدا اثناء خروجي لمنزل اهلي وتتبدل نفسيتي تماما رغم انني تزوجت بموافقتي وهو رجل وفى؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت أم أحمد : كي أحاول مساعدتك بشكل سليم لا بد من التعرف على تفاصيل حياتك أكثر، ولا شك أنك توفقينني الرأي بأن مقدمات حديثك لا تؤدي إلى نتائجه ؛ بمعنى أكثر وضوحا إن من تحب زوجها - وأنت تحبينه - يفترض أن لا تشعر بملل معه، وهو كما قلتِ يحبك أيضا وتزوجته برضاكِ .

عزيزتي : هذه مشاعرك التي لا بد من وجود سبب لها ، وهي مبررة بهذا السبب الذي أعتقد بأنه غير واضح بالنسبة لكِِ ، وقد ذكرتِ بأنك تكونين منطلقة في بيت أهلك ، وهذا طبيعي لكن ما هو ليس طبيعيا ألا تكوني كذلك مع زوج تحبينه وهو لطيف ومزوح على حد تعبيرك .
 اسألي نفسك أولا وأجيبيني بكل صراحة ثانيا : ما الذي يزعجك من زوجك؟ قد يكون هنالك سبب لا تودين الكشف عنه حتى لذاتك ، محاولتك للتعرف على نقاط الاختلاف أو عدم الألفة ستساعدك في التقرب العاطفي مع زوجك ليس كلاما وإنما واقعا .
 وأسألك : ماذا يعني حب الزوج بالنسبة لك ؟ هل هو مجرد رضاك عنه كزوج وأب، هل تحبينه لشخصه أم أنك لا تجدين فيه ما يستوجب الكراهية ، هنالك فرق بين الحب والاحترام مثلا وبين الحب والتقدير، أتمنى أن تكون إجاباتك على هذه الاستفسارات إيجابية بما يساعدك على التعرف على حقيقة مشاعرك تجاهه .

 لكن بكل الأحوال : المؤسسة الزوجية تصلح للبقاء ما دام الطرفان يحترمان بعضهما البعض وما دام هنالك حد أدنى من التفاهم والمودة . الملل بحد ذاته ليس مشكلة لكن لنحاول أن نتعرف على أسبابه، قد يكون السبب بسيطا وقد يكون حله أبسط ، حاولي أن ترفهي عن نفسك بالخروج مع زوجك إلى أماكن تحبينها، فقد يكون طول ساعات المكوث في المنزل هو السبب .
 
أنتظر منك مزيدا من التوضيح وسنتابع .
مع تمنياتي لك .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات