ارتخاء الصمام المترالي .
8
الإستشارة:


عمرى 22عام منذ عامين اصيبت بضربات سريعة فى القلب 180 وضيق تنفس نتيجة انفعال وكانت نتجة الايكو على القلب ارتخاء الصمام المترالى تناولت بيتاكور 80 لمدة ثلاثة اشهر وانترال 10 لمدة عامين حتى الان لم اوقفة سؤالى هل اذا شعرت بتحسن اوقفة ام ساستمر علية طوال عمرى وهل استطيع الزواج والانجاب انا طولى 160 ووزنى 42 واجريت تحليل الغدة الدرقية والنتيجة سليمة

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي العزيزة : إن ارتخاء الصمام المترالي يتراوح بين المرض البسيط جداً إلى الشديد الذي يتطلب العلاج الدوائي أو الجراحي ، ولكن معظم الحالات ولله الحمد من الحالات البسيطة التي لا تتطلب شيئا . ومن المهم جدا في تصوير الإيكو معرفة وجود إرجاع في الصمام المترالي من عدمه إذ إن وجود إرجاع ينبني عليه إعطاء بعض المضادات الحيوية قبل بعض الإجراءات الجراحية مثل خلع السن أو الولادة .

ومن ناحية استمراريتك على الأدوية لا يستطيع الإجابة علن هذا السؤال إلا طبيب القلب الذي يتابعك بصوره منتظمة . وما أنصح به هو وجوب التأكد من حاجتك للأدوية من عدمها . أما بالنسبة لتسارع النبض فإن الأمر يتطلب إجراء مراقبه بالتخطيط لمدة 24 ساعة أو أكثر للتأكد من أنك أصلاً تحتاجين إلى أدويه . وفي حالة ثبوت وجود تسارع في النبض فإنني أنصح بالعلاج بواسطة القسطرة الكهربائية حتى يتم الاستغناء عن الادوية .

 أما بالنسبة للحمل والولادة فإذا ثبت بالإيكو أن وظائف القلب طبيعية فلا توجد أي مشكلة من الحمل والولادة وأؤكد على وجوب معرفة وجود إرجاع في الصمام المترالي من عدمه . تفاءلي يا أختي فإن حالتك موجودة لدى عدد كبير من الناس مصابون بمثل حالتك و هم يتمتعون بصحة جيده وحياة طبيعية .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات