هل يبكي الرجل ؟
37
الإستشارة:


أنا شاب عمري 30 سنة قوي الشخصية جدا مما يجعلني دائما في الصفوف القيادية في أي مجال أقتحمه وكل من حولي يتهموني بأني قاسي لأني حازم جدا ومنظم ومنضبط

مشكلتي أنه عندما يحدث نقاش حاد بيني وبين زوجتي أجدني أبكي بكاء شديدا وعندما تسئ إلي أبكي وعندما تحدث مشادة بيننا وأضطر إلى أن أحكي الموقف لأهلها أجدني أبكي أمامهم علماً بأني لا أبكي أبدا لأي موقف آخر مهما كانت شدته علي .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


مسألة البكاء الشديد أمام زوجتك أو أمام أهلها ليست مشكلة أصلا ؛ فأنت على ما يبدو عاطفي جدا مع زوجتك وهذا ليس عيبا ولا حراما ، ولكن ضبط المشاعر والانفعالات بقدر الإمكان حتى يتم النقاش والحوار الهادف والبناء هو الأصل ، وعليك الابتعاد قدر الإمكان عن النقاش والجدال العقيم والمشادات والمهاترات التي قد تفسد بل قد تودي بالحياة الزوجية .

ونعمة البكاء يا أخي الكريم نعمة عظيمة ؛ لأن فيها تفريغا للهموم والآلام والقلق النفسى ، وليتك توظف هذه النعمة في البكاء من خشية الله تعالى . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله ) ، وحاول أن تبتعد عن القيادة قدر الإمكان لأنها مسئولية وأمانة وأحيانا الإنسان لا يستطعها إلا إذا اختير لها أو وكل بها .
وحاول أن تتقرب إلى من تتعامل معهم وتتودد إليهم وترفق بهم فما كان الرفق في شيء إلا زانه ، وأحسن الظن بهم وإن شاء الله سوف تجد حسن المعاملة منهم وعدم اتهامك بالقسوة .

وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه ورزقنا برحمة منه أخلاق حبيبه ومصطفاه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .  

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات