مرضها أم سوء طبعها ؟
9
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوج من عامين واعاني من مشاكل مع الزوجة بالرغم من أنني لاارغب في الصياح والشجار وقد حاولت ان احل المشاكل معها وجعلت اهلها يتدخلوا لحل المشاكل مع ان جميع تلك المشاكل من غير ادنا سبب بل هي التي تختلقها بحجة انها تستخدم ادوية

 مع العلم ان الدكتور المعالج قد اخبرهاان الادويه لا تسبب النفرزة ولكن هي من قال لها شيى يوافق هواها تصدقه ومن قال لها غير ذالك فهو متخلف ولاعلم له وانسان متخلف ، وكذالك دائماً تذكر أهلي بالسوء والسب .
الشرح يطول ، أرجو منكم الافاده في أقرب وقت ممكن وجزاكم الله خير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله .
بالنسبة لكثرة المشاكل بينكما ينبغي عليك معرفة نفسية زوجتك بشكل جيد حتى تستطيع التعايش معها في حياة زوجية مستقرة . وقد ذكرت أنها تتناول أدوية ومعنى ذلك أنها مريضة فلعل مرضها هذا يسبب لها كثرة الغضب والنرفزة فتحدث بينكما المشاكل ، ففي أثناء المرض قدّر لها مرضها ولتتحمل أنت في سبيل حصول السعادة لكما .

استمر في نصحها وإرشادها بالتي هي أحسن . أحضر لها أشرطة تتحدث عن العلاقة الزوجية وحقوق الزوج , حاول أن تجعلها تحضر الدورات والدروس التي تتحدث عن موضوعكما .
أما عن إدخالك لأهلها في الصلح بينكما فأمر جيد وحسن ولكن احرص على ألا تدخل أي احد ولكن العاقل منهم والحكيم وذو الدين والعلم .
وأما بالنسبة لذكرها أهلك بالسوء وسبهم دائماً فلاشك أن ذلك خطأ فادح منها ويحرم عليها ذلك فعليك بالصبر وكذلك تذكيرها بالله عز وجل وتخويفها من عقابه .

وأخيراً أنصحك لكسب قلبها وتخفيف تلك المشاكل أن تتودد إليها وتغدق عليها من الهدايا وخاصة فيما تحبه هي ، ولا تنس جانب الدعاء والالتجاء إلى الله تعالى .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات