طفلتي يتساقط شعرها .
31
الإستشارة:


لدي طفلان بنت سنتان ووثمانية اشهر وولد عمره احد عشر شهرا. لاحظت من قرابة شهرين ان طفلتي تعاني من تساقط للشعر وقد بدا شعرها يخف كثيرا هي نحيفة نوعا ما ووزنها لايزيد كثيرا فهي تزن 12 كجم وليس لي علم بطولها،

وقد عملت لها  فحص دم ولم يكن هناك نتائج سلبية مع العلم انهاذات شهية ضعيفة نوعا ما. ولكن اخاف ان يزداد تساقط الشعر، وقد نصحوني باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند ولكني لم احصل على نتيجة طيبة .

 فهل هناك اسباب او انها حالة وراثية فانا ايضا اعاني من شدة تساقط سعري وفحصوتي جميعها ممتازة ،اود ان اعرف ايضا ان كان هناك اسباب لتساقط شعري انا  المستمر وما هو العلاج؟ وهل لنوع الشعر وطبيعة نعومته اي علاقة بالموضوع مع العلم ان شع ابنتي ناعم ومتموج وانا شعري ناعم جدا.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة : إن وزن طفلتك ما يزال في الحدود الطبيعية لما يعادل 12 % من الأطفال في هذه السن . وما دمت قد عملت بعض التحاليل المبدئية ولم تشر إلى حالة مرضية فأرجو ألا يكون على ابنتك بأس .

إلا أنني أنصحك بالغذاء المتكامل ، فليس المهم هو كمية الأكل بقدر نوعيته ، وذلك بأن يكون الغذاء متكاملا يحتوي على كل المواد الضرورية للجسم : الكربوهيدرات ، والبروتينات ، والدهون ، بالإضافة للفيتامينات والمعادن .
وإذا استمر تساقط الشعر بعد زيادة الوزن فراجعي طبيبا مختصا في الأمراض الجلدية ليساعدك في هذه المشكلة .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات