ابنتي كثيرة الحركة .
22
الإستشارة:


لدي طفلة عمرها 5 سنوات اعاني معها كثيرا فهي لا تجلس ابدا و كثيرة الحركة والجميع يشتكي منها فهي لا تجلس للمذاكرة اكثر من خمس دقائق وقد عرضتها على طبيب وكتب لي دواء نوتروبيل وهي تاخذه من شهرين ولكن مؤخرا زاد نشاطها واصبحت اكثر عدوانية وانا خائفة من ان يكون هذا من تاثير الدواء .
هل اوقفه ام استمر عليه وكيف اتعامل معها لتصبح اكثر احتراما في تصرفاتها؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك اختنا الكريمة .
وبخصوص ما جاء في رسالتك حول تصرفات ابنتك وحركتها الزائدة والنشاط الزائد تظهر لدى العديد من الأطفال وهو أمر طبيعي إن شاء الله ، وقد تزيد في حدتها وتقل لدى بعض الأطفال حتى أن البعض قد يظهر عليه الاندفاع والعصبية والبكاء وغيرها من التصرفات .
و علاج هذه المشكلة يبدأ أولا بتجاهل الطفل وعدم إظهار الاهتمام له وألا نشعره بأنه مريض أو توجد لديه مشكلة أو يتحدث أحد أمامه ؛ فهذا يجعل من الطفل يسترسل مضاعفة النشاط وإظهار المزيد من الحركات ، و لكن يجب أن نوجه الطفل بهدوء ودون عصبية ولا بد أن يكون هناك مكافأة يكافأ بها الطفل بعد أن ينجز كل ما عليه أو ينهي عملا كلف به من قبلكم .
و بخصوص العلاج الدوائي فنصيحتي هي مراجعة الطبيب المعالج وشرح تفاصيل ما يحدث للطفل جراء استخدام العلاج فهو أعلم منى بتفاصيل مشكلة طفلكم ، وهو الذي يحدد التوقف عن العلاج أو استبداله بعلاج آخر .
وفقكم الله وسدد خطاكم .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات