أحلامي هي حضني الحنون .
7
الإستشارة:


الي دكتور وائل ابوهندى ارجو الاتهمل رسالتى وان ترد انت شخصيا عليهاانا فى عذاب شديد واحتاج الى رايك لشدة ثقتى بك .

انا انسة عمرى 22 عام بدات مشكلتى عندما كنت في الثانوية العامة تعرفت على شاب واحببتة وتعلقت بة بشدة لم يكن الاول في حياتى ولكن الاخير ثم قام احد اصدقائة بتهديدى اذا لم اتركة سوف يقول لاهلى وبلفعل تركتة ولم احكى لة اى شىء مماحدث خوفا علية . شعرت بعدها بظلم شديد وبدات فى نوبات بكاء تستمر لساعات لم يعد هناك شىء يسعدنى وبدات احلام اليقظة مع حبيبى السابق اتخيل انى اكلمة وابكى من الظلم وتطور الامر لم تعد الاحلام مقتصرة عليةبل اتخيل الفرح والحزن واشخاص ليس لهم وجود اعيش في خيالى

واحببت هذة الاحلام واذهب اليها لارتاح في المنزل اما مع اصدقائى اجتماعية ولكنى لااتعرف على شباب استمريت فى ذلك مع نوبات البكاء والاكتئاب اربع سنوات وفى احد الايام من شدة البكاء اصابنى ضيق تنفس وضربات سريعة في قلبى وصلت الى180 وقال لي الطبين انى مصابة ب ارتخاء الصمام المترالى اصبت بانهيار عندما عرفتاعطاني الطبيب بيتاكور80 لمدة ثلاثة شهور والان اتناول انترال10 منذ عامين  ولاحظ طبيب القلب اكتئابى فوصف لي صفامود وكافا ودورميفال ليس مرة واحد ولكن على فترات ولم اشعر بتحسن معها و لم ابلغ امى بحالتى

انظر البها علي انها السبب فيما حدث لى وهذا يشعرنى بعذاب شديد حاولت ان اخفف البكاء حتى لايتكرر ما حدث ولكن الاحلام اصبحت جزء من حيايى واصبحت شديدة التعلق بالاندرال رغم كرهى لاى دواء وزاد انطوائى داخل البيت منذ تعب قلبى انظر لاهلى على انهم السبب انا في حاجة لحضن امى ولكنها بعيدة عنى احتاج الي حضنها عندما يشدد تعبى ولكنى لااجدة ليس هناك اى شخص يشعرنى بالحنان غير اصحابى احتاج الي حضن ابكى فية لااجد احد اعيش في وحدة مع احلامى

وانا مصابة بوسواس في المقدسات الدينية منذ اكثر من عشر سنوات لماكن اعلم انةهذا هو الوسواس الى قريبا من خلال موقع مجانين كنت اشعر قبل ذللك بالذنب وبكى واصلى واستغفر من هذة الوساوس وعندما قرات عنها اتبعت طريقة علاج قراتها وهى ان ان اذكر شىء مضاد لها داخل نفسى احيانا كثيرة ينغع معى وشعونى بالذنب اصبح اقل اعرف انى بحاجة الى طبيب ولكن اخاف من تناول الدواء

بعد ان قرات ان العلاج يستمر  لسنوات اشعر اني اذا تزوجت سوف ارتاح دون دواء لدى رغبة شديدة في الزواج لانى عندما اكون سعيدة انسى كل معاناتى ولكن النصيب لم ياتى بعد هل انتظر اخاف بشدة عندما تاتينى فكرة الذهاب لطبيب اشعر انى اذا وجدت  الحب سوف ارتاح هل هذا صحيح  ام اوهام كنت اتمنى ان تكون انت الشرف على علاجى ولكنى لااستطيع السفر لانى لم ابلغ اهلى ولم يشعروا بمرضى  ارجوك ان ترشح لي طبيب انا من المنصورة اسفة جدا علي الاطالة

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الابنة العزيزة : أهلا وسهلا بك على موقعنا المستشار وأشكرك على ثقتك .
كلٌّ منا أو أغلبنا يتعرض في حياته لفقد الحب لكن قليلين يتمتعون بهكذا وفاء .. إلا أن الأمر معك تجاوز حدود الوفاء الطبيعي مع الأسف فأصبحت فريسة للإفراط في أحلام اليقظة على خلفية من الوسوسة .

نحمد الله الذي جعل موقعنا مجانين أحد الهادين على الإنترنت والمشاركين في تبصير الناس بما ينفعهم إن شاء الله تعالى . أنت يا ابنتي تشتكين أولا من الإغراق في أحلام اليقظة وهذا صحيح ، لكنك في الوقت نفسه ترين فيها ملجأ وملاذا تلوذين به لتعوضي ما اعتبرته حرمانا مستمرا في حياتك ، رغم أنه لا يشترط أن يكون كذلك . واقرئي في ذلك :
عاجز عن الحب الثاني : سجين السراب .
عاجز عن الحب الثاني : سجين السراب ( مشاركة مستشار ) .
الحب الأول معلمي وأحلامي ومشاعري .
الحب الأول معلمي وأحلامي ( مشاركة ) .

وما تزال فكرتك نفسها عن الحرمان من الحب والتعويض عن الحب حاكمة أسلوبك في التفكير ، حتى إنك ترين أن معاناتك النفسية كلها ستنتهي حين تحصلين على زوج تحبينه ، وأقول لك إن الزواج – يسره الله لك وأحسن رزقك فيه - سيحل جزءًا من مشكلاتك إن شاء الله ، إلا أنه في ذاته يعني مسئوليات جديدة وتبعات متعددة قد توسوسين أنت بشأنها . وعلى أي حال أود أن تعرفي جيدا أن علاقة كبيرة توجد بين الإفراط في أحلام اليقظة وبين استعدادك للوسوسة :    
أحلام اليقظة بين الصحة والمرض .
أحلام اليقظة الاكتئابية ؟؟؟
أحلام اليقظة : بين الوسواس والفصام .
فصام ؟ وسواس ؟ أحلام يقظة ؟
 
ليس ارتخاء الصمام الميترالي ( Mitral Incompetence ) بعلة خطيرة أو ذات مضاعفات يخشى منها في معظم الأحوال ، ومن الناس كثيرون يعيشون به دون شكوى ولا تشخيص ، وعقَّار الإندرال وغيره من حاصرات البيتا ( Beta Blockers ) هي عقاقير علاجٍ لارتفاع ضغط الدم المرضي ، كما أنها عقاقير تعالج الأعراض الجسدية المحيطية للقلق ( Peripheral symptoms of Anxiety ) إلا أنها يمكن أن تسبب نوعا من الاعتمادية النفسية عليها ( Psychological Dependence ) كما أنها تسبب الاكتئاب أحيانا ؛ لذلك أنصحك بأن تكفي عن الإفراط في تناوله وأن تستوضحي مدى حاجتك لاستخدامه باستمرار قبل حدوث مشكلات جسدية فضلا عن المشكلات النفسية .

يمكنك في بلدتك المنصورة أن تطلبي العلاج من أي من الطبيبين النفسيين التاليين:
أ.د. السيد صالح  أو أ.د. محمد المهدي ، والله شافيك بإذنه ولا تخافي من العقاقير العلاجية .
وتابعينا بالأخبار .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات