كم أتوق إلى حرّيتي وسفوري !
30
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
أنا أثق بآرائكم واحترمكم جداً وسأحاول جاهدة الاخذ برأيكم بدايةً أنا فتاة عمري 18 سنة تقريباً.من عائلة متوسطة من جميع النواحي..

ترتيبي قبل الاخيرة .من عائلة مكونة من 9 افراد ماشاء والله .اكبرهم اختي 35 سنة .كلهم متزوجون ماعدا انا واختان واخ.وانا في الصف الثالث ثانوي.أشعر بأن أهلي ليس لديهم طموح ولا يحبذون أن يكون لي طموح !..

ماشيين جنب الحيط كما يقولون..لايرديون الشخص ان يتميز في مجاله ..كما انني اعاني من غيرة شديدة كما يبدو لي ، تأزمني هذه الغيرة . حينما اجد شخص مثقف احاول أن اصبح مثله واشتري  الكتب الكثيرة لكني اتاكسل القراءة .

مشكلتي هي التقليد ربما .تقليد الناجحين من حولي مع اختلاف طروفهم عني..أعلم ان كلا يمكنه النجاح بطريقته ..أتمنى ان اتخلص من هذه الغيرة وأن تزداد ثقتي في نفسي ..

كما ان لدي مشكلة أخرى مع اهلي وهي اننا اتمنى الدراسة في الخارج لكن أهلي يرفضون ذلك مطلقاً .اكون صريحة معك أكثر مايشجعني للسفر الى الخارج هو أن اخذ حريتي بشكل اكبر هذا مااسعى له انا .أكره أن اكون مقيدة ..

أرغب في كشف وجهي وأهلي لايؤديون ذلك .أهلي الى حد ما متخلفين "من ناحية مواكبة التطور وهكذا " ..كم أتوق الى ان أخذ حريتي بشكل كافي ..دائما مااتخيل ذلك ..

حتى اني أصبحت اضع كل احلامي في ان أحققها لأبنائي لدرجة انني خفت ان أفرط في اعطائهم الحرية التي افقدها انا ..ساعدوني في اخذ حريتي لاكمل حياتي كفتاة منجزة ومفيدة  لمجتمعها . شكرا لكم مقدما واتمنى أن تفهم مشكلتي بالرغم من كتابتي السيئة

مشاركة الاستشارة

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات