أعينيّ جودا ولا تجمدا ( 1 / 2 ) .
16
الإستشارة:


انا فتاة ابلغ من العمر 21 عام مشكلتي اني وحيدة ولا اعرف اذ كانت هذه مشكلتي او لا ؟ ليس لدي من اتحدث معه اشعر بالوحدة بالرغم ان يوجد لدي بعض الاقرباء الذين يحبون التحدث الي ولاكن احب سماعهم لا التحدث عن حياتي ولا اعرف لماذا

انا فتاة عادية لم انجح في دراستي ولاكن انا بفضل الله حاصلة علي عمل جيد ولاكن اشعر بالملل منه اريد الاستقالة بدون اي سبب يذكر إلا اني لا استطيع اكرة والدي ولا اعرف لماذا ربما لانه يثير غضبي بمجرد رؤيتة هل هذه شعور مراهقة اشعر بالغربة للحديث الي طبيب نفسي ولاكن لا استطيع

المشكلة الاكبر وهي اني لا ابكي اريد البكاء ولا استطيع لذالك اقوم بجرح يدي وحرقها لكي ابكي بل احيانا اقوم بجرح جسدي باكملة احيانا تمر علي اشياء تافهه فأبكي بشدة اما الاشياء الصعبة أقابلها بالضحك اريد أستاذي د.وائل انا اعتبرك مثالي الاعلي اقراء كل شيء عنك واتابعك واتعلم منك الكثير فهل يمكن ان تخبرني ماهي علتي؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الابنة العزيزة نونا : أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك ومديحك الذي نسأل الله أن يجعلنا أهلا له .
 للوهلة الأولى تبدو وحدتك ناتجة عن طريقتك أنت في التعامل والتفاعل مع الناس فرغم إقبالهم عليك – كما ذكرت في إفادتك - إلا أنك تسمعينهم وربما تعطينهم آراء لكنك لا تتحدثين عن نفسك ! ونحن بحاجة لمعرفة سبب ذلك من خلال مقابلة مع طبيب نفسي هذه واحدة .

وأما الثانية فهي رغبتك في ترك العمل بلا أسباب غير أنك لا تستطيعين ! لا تستطيعين ماذا ؟ غير واضح في إفادتك ما إذا كنت تملكين الإجابة على هذا السؤال ، خاصة وأن هذا الكلام يجيء في السطر التالي لقولك أنك لم تكملي دراستك لكن الله وفقك إلى فرصة عمل جيد ، فكيف يستقيم وصف العمل بالجيد الذي لا تشعرين معه بأنك ضيعت فرصة التعليم العالي مع وصفك لمشاعر الملل من ذلك العمل ثم رغبتك في الاستقالة لا لسبب إلا أنك لا تستطيعين .

كل هذا يهون يا ابنتي عندما تصدميننا بالثالثة وهي عدم القدرة على البكاء الذي ترغبين فيه إلى درجة اللجوء إلى جرح نفسك بل حرق يدك أحيانا من أجل أن تمكني من البكاء ! وهنا لابد من وقفة يا بنيتي أقول لك فيها : إن العرض على طبيب نفسي في مثل حالتك أمرٌ لا مفر منه عقلا ، وهو واجب شرعا ؛ لأن مرضك هذا يتناقض مع قدرتك على حفظ أمانة الجسد ، ونحن بصراحة لا ندري إذا ما كان سلوكك هذا متكررا أم لا واقرئي في ذلك :
إيذاء النفس المتكرر : وسواس أم إدمان ؟

كذلك هناك ما يشير ربما إلى اضطراب في تناغم أفكارك مع مشاعرك - وإن كنت غير متأكد من ذلك - لكنني أعيد عليك النصيحة بضرورة العرض على طبيب نفسي مهما كان موقف أهلك من ذلك . عليك أن تصري وتذكري أن وصمة المرض النفسي : ليست من عندنا! وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بالتطورات .  

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات