علاج لتشوهات الروماتيد .
20
الإستشارة:


بعد بسم الله الرحمان الرحيم أنا فتاة أبلغ من العمر 20 سنة ومصابة بما يعرف ب"الروماتويد أنفلاماتوار"او مايطلق عليه "PR"و هذا منذ 3 سنوات وكنت أشرب دواء إسمه "البلاكينيل"بمعدل قرصان في اليوم وبفحص عند طبيب الأعصاب كل 6 أشهر"ERG" ولكنني بعد نصيحة الطبيب  توقفت عن أخذه و نصحني بوضع ما يشبه الجبس "les atelle" .

أما الأن فأناأتناول بعض مضادات الإلتهاب و المسكنات فقط و أعاني من تشوهات مع أنها ليست بالكبيرة في يداي, ورجلاي  و مع حلول فصل الشتاء تنتابني آلام شديدة على مستوى كامل جسمي وخاصة في يداي و المرفقين والكتف والرقبة والكوعين

أردت الإستفسار. هل من دواء يحد او يخفف من التشوهات الحاصلة في جسمي؟أنا خائفة من تطوره بما يؤدي إلى العجز الكامل في يداي ورجلاي بحيث لا أستطيع تحريهماأرجو من سيادتكم الرد على تساؤلي هذا و أشكركم على سعة صدركم ومشاركتكم إيانا مشاغلنا و أتعابنا و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت نهلى شبعاني : أنصحك بمراجعة أقرب أخصائي عظام لتقييم حالتك , حتى يرسلك إلى مركز علاج فيزيائي لتخفيف الألم وتحسين حركه المفاصل.
لا يوجد علاج يبعد التشوهات , لكن بمتابعه الدكتور الأخصائي والالتزام في العلاج الفيزيائي تتحسن حالتك إن شاء الله .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات