معاناتي مع المذاكرة .
20
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
اما بعد

 انا طالب جامعي  اعادي من نسان المعلومات وضعف الحفظ بطئ الكتابه خلف الدكتور  كذلك عندي شعور بل هو الواقع انا متخصص في دارةاالمحاسبة
عدم وجود معلومات عن هذا التخصص  احيان اقول لفنسي لكثرت المواد الساعات  عدد الساعة25ساعه عددالمواد 10 مواد
كثير ما اتمتع بهاالمسائل الرياضية
 
مشكلة الثانية\
كيف اقراء خاصه اني حاولت ولكن تعبت ومليت بل حتى نظر يتعب ؟

 مشكلة الثالثه\
عند الضغب لا اعرف اتكلم بل لا اجد الكلمات احيان او اذا تعرضت لستهزاء

مشكلة الرابعه:
اذا صارت لي اي مشكله صغيرة كانت او كبيرة  اجلس افكر فيه بشكل كبير حتى احيان تشغلني من المذاكره عندي احساس بجبن مع اني اتمثل الشجاعه؟


مشكرين

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليك أخي الفاضل ، وشكرا لك على التجائك إلينا بعد الله ، والله الموفق ويهديك إلى سواء السبيل . وبعد :

 بالنسبة لمشكلة الحفظ والنسيان وضعف الذاكرة فقد تتدخل فيها عوامل كثيرة منها عدم تنظيمك مثلا لأوقات المذاكرة وعدم تركيزك في المادة المتعلمة ، وكذلك اختيار الأوقات المناسبة للمذاكرة ، وأيضا الجهد والتكرار والمثابرة وعدم الملل . ويدخل فيها عنصر الإرادة .
وهناك جزء مكتسب وهو تدريب نفسك على أفضل الطرق للاحتفاظ بالمعلومات ، وهناك كتب تساعدك على ذلك . بالإضافة إلى راحة الذهن والجسم والغذاء المناسب . ويمكنك الاستعانة بوسائل تسجيل المحاضرات أو تلخيص كلام الدكتور والتعود على ذلك.

أما عدم وجود معلومات عن تخصصك في المحاسبة فلا أحسبه صحيحا ، ويمكنك الرجوع إلى أساتذتك والمتخصصين ليساعدوك على الرجوع إلى الكتب المناسبة وهي منتشرة في المكتبات . أما بالنسبة للقراءة فيبدو أنك ضعيف فعلا في مهارات اللغة ويجب أن تستعين ببعض المتخصصين وبالكتب المناسبة لتساعدك على النهوض بمستواك .
وقد لاحظت كثرة أخطائك اللغوية بشكل كبير وغير متوقع ممن هم في مستواك ، ويجب أن تهتم بتنمية إمكانياتك في اللغة وتحسينها وتطويرها . ولا تيأس من ذلك  .

وفي النهاية يبدو أن لديك حساسية وضعفا في مهارات العلاقات الاجتماعية فحاول ألا تركز على ما يحدث لك من مواقف سلبية واشغل نفسك بالأمور الأهم ، وكذلك تنمية مهارات العلاقات الاجتماعية من ود وصداقة وغير ذلك ولو تدريجيا ، وحاول أن تنمي هذه العلاقات وتطورها باستمرار وإن شاء الله ستوفق وستكون بخير حال .
وفقك الله وأعانك .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات