تغير لون الجلد .
15
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الدكتور العزيز / أود أن أستشيرك في موضع الحساسية حيث أنني أعاني منذ زمن بعيد من الحساسية في مواطن المعاطف كالإبطين والعضوا التناسلي ( كرمك الله ) وهي عبارة عن حكة جافة يابسة  تأتي فترة ثم تختفي ثم تعود وهكذا ولعلها موسمية ولا أرتاح حتى افركها كثيراً إلى  درجة أحياناً يطلع الدم من كثرة الحكة

وسببت لي إحراج كثير حيث أن موضعها في مكان أستحي أحكها إذا كنت في مكان عام وكذلك سببت لي إحراج مع زوجتي حيث أن لون الجلد تغير إلى اللون الأسود تقريباً وأصبح العضوا التناسلي وما حواليه من الخصيتين وجوانب الفخذين منطقة مشوه بسبب تغير اللون

علماً أنني قد تعالجت لها الكثير واستخدمت عدة مراهم مرطبة ولعل آخر علاج استخدمته هو عبارة عن ( حبوب candivast   حبة كل أسبوع ) + ( حبوب xyzal  حبة كل يوم ) ( + مرهم  dermovate مرتين في اليوم ) والمرهم من أحسن المراهم حتى الآن من حيث تخفيف الحكة والخلاصة عندي عدة أسئلة حول مشكلتي .
1- ما نوع الحساسية هذه وما تسمى طبياً .
2- أريد حلاً للحكة.
3- الأهم مما تقدم أريد حلاً لمشكلة تغير لون الجلد وإعادته إلى طبيعته
4- هل الصابون له تأثير على الحساسية وإذا كان نعم فما أفضل الصابونات الي تنفع لهذه الحالة

وعفواً على إطالتي ولكني أعتبرها مشكلة ومحرجة في نفس الوقت فالمعذرة منك على إطالتي
ولك جزيل الشكر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكراً للاستشارة .
ما تصفه يتماشى مع الزيما التأتبية ( Atoic Dermatitis ) ، وهي بحاجة للتشخيص عن طريق الاختصاصي .
 يمكن أن تستعمل مرهم ( Elocon  ) مرة واحدة مساء مع حبوب ( Aeruis ) حبة صباحا ولعلك أن . تتحسن ولكن الأفضل أن تراجع الاختصاصي .
وشكرا .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات