زوجي يلعب على الحبلين !
33
الإستشارة:


مشكلتي مع زوجي اني زوجه ثانيه قد ينظر اليهانظره المعتديه ولكن ظروفي حكمت علي كان قد سبق لي الزواج ولدي طفلان من زواجي السابق11و10سنوات متواجدين لدى والدهم بأيام الدراسه ولدي بالاجازات تقدم لي بعد ان كان سبب زواجه ان ام اطفاله اكبر منه بخمس سنوات وانها لاتقاربه فكريا فكان ردي بعد زواج 16سنه اكتشفت ذلك!قال صبرت من اجل اطفالي ولكن هي امراءه لااستطيع ان اعيش معها لدرجه اني لاانام معها منذ فتره طويله وهي لاتهم بي وانا بحاجه للحنان والاهتمام وليس كما ام اطفالي فهي انا لاتفكر الابنفسها حتى بالاطفال لاتهتم لهم ولكن وعلى حد قوله ان لغة الحوار بينهم منقطعه وايضا الاهتمام والرومانسيه

كنت انا بحاجه ماسه ايضا للاهتمام وايضا شخص نتبادل التفاهم بيننا وبين بعض وايضا الاحترام ولست اهتم من الناحيه الماديه ولكني كنت في فتره طلاقي ال10سنوات معتمده على نفسي نهائيا فلذلك اريد رجلا بمعنى الكلمه من الناحيه الماديه والفكريه وحسن التصرف

بعد زواجنا بمدة سنتين لاحطت انه مهمل بكل شي مهمل يريد مني ان اقوم بكل شي له يريد مني البحث لي عن عمل لكي اساعده بالمصاريف بما انه متوسط الحال ولايملك بيت يريد مني الاهتمام به بدون سؤاله ونصيحته مثلا عن (الشيشه)لان مضارها واضحه جدا عليه بأن لاتذهب لها تاخذ من وقتك وصحتك ومالك ويرد لست طفلا ولكنه يريد الاهتمام !!!كيف يريد ان اراعيه اذا لم يسمح لي؟

لايحسن التصرف ابد ابد بميزانيته ومقدرته الماديه فهويصرف راتبه في غير محله يعني لايعير اهميه للاشياء المهمه ولكنه يهتم للتوافه مثل ذهاب للمنتزهات وللحدائق والمطاعم ولكن الاساسي كمصرف فواتير ايجار البيت اغراض المولود لايهتم بها وبعد يومين او بالكثير ثلاثه ايام ينتهي الراتب وخصوصا ان لديه 6اطفال من زواجه السابق اكبرهم17سنه واصغرهم5سنوات فتغير احترامي له وتغير اهتمامي !!
المشكله الثانيه هي زوجته الاولى لاتستطيع ان تتقبل فكره زواجه حتى بعد ولادتي لطفلتي وبعد مرور السنتين فهي تكرهني لدرجه انها لاتهتم لابكثير او صغير بمحادثته الهاتفيه ونظراته اللي احس انه تهيني للنساء الاخريات بالاسواق والاماكن العامه ولكن اهتمامها منصب بأن لايحادثني بالهاتف او لايأتي لي!!!
المشكله الثالثه احس ان زوجته الاولى لها سيطره عليه بما انه متزوج منها وكان عمره آنذاك 20سنه وهي 25سنه فتقريبا تحس انها هي اللتي ربته فصارت حياتي مبنيه على ماذا تريد هي لكي آخذ انا البواقي كآن اذا هي ستذهب لاهله فمرغمه انا لا اذهب لكي لاتغضب !!

المشكله الرابعه مرتبطه بسابقتها يقول انه لايحبها وانه يحبني اني ومتعلق بي جداجدا وهذا الكلام لااستطيع ان اصدق منه كلمه لانه يهتم بمشاعرها كثيرا يعني لايبين لها اننا سنخرج معا او انه يحدثني على الهاتف وهي معه كأن يلبي طلباتها واحيانا تكون على حسابي وهو بيومي لان لي ليله ولها ليله فأطفاله ورغباتهم مقدمه علي واطفاله لايكونون يردوه شيئا الا اذا كان معي واحيانا تكون تافهه جدا تستطيع هي ان تعملها

وبعد ذلك كله صرت انفر منه لانه لايتفهم ابد موقفي وبأني ايضا احتاج الحب كما يريده ويطلبه مني ولكنه يطلب الحب بدون العطاء فهو يطلب من ارض مقفره اقفلت على نفسي وخصوصا اني لااثق بأحد بسرعه بسبب ظروف زواجي السابقه فلحبي له استغل ذلك الشي وصار يظرب واسامح الى ان طفح الكيل معه وطلبت الطلاق ولكني احن الى رجولته بإمساكه بزمام الامور وحسن تصرفه

اما زوجي الحالي لايرفع صوته الا بما ندر ولكنه يفقد صوابه ويمد يده في هذه الحاله فمع اني لااحترمه يمد يده ايضا وزاد نفوري منه اكثر واكثر ولكن هل اطلب الطلاق واصبح بلقب مطلقه للمره الثانيه؟؟
اريد الحل اريده شخص مسؤول وليس بتصرفات المراهقه والاطفال التي يتصرف بها عمره 38الان ولايستطيع ان يحل الامور المتأزمه وهي كلها تنحل بقوة شخصيته فقط !!انا عمري 31.

اريد ان احبه ولكني اخاف من تصرفاته الغير مسؤوله تصرفاته معها تجعلني غير واثقه به احس انه يلعب على الحبلين عندها بوجه وعندي بوجه
فهو كذاب بكل كلامه وتصرفاته لااستطيع ان احب شخص قلبه متعلق بأخرى لاتقول انتي الزوجه الثانيه والمفروض انك تعرفين انه لديه زوجه واولاده وسيكون موزع حبه لا هذا شي لم اهتم له بالسابق لكنه الان هاجس لدي اريد حب ويكون صادق وليس موزع
مع العلم اني احب اطفاله وخصوصا الصغار منهم اما الكبار فهم يكرهوني كأمهم هو تعليمه ابتدائي وزوجته الاولى ايضا ولكنهما من النوعين اللذين لا يحاولان تطوير نفسيهما او تطوير معرفتهم او تفكيرهم
رجاء اريد الحل لاني افكر بالطلاق احس اني سأرتاح بذلك
عذا للإطاله وغذرا لسؤ التعبير افكاري مشتته

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .
سبحان الله القائل في كتابه الكريم : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) ( الروم : 21 ) . إن من أهم ما يجمع بين الزوجين هو المودة والرحمة فإن لم تكن هذه كانت تلك .

أختي الفاضلة : أنصحك بأن تبحثي بين إيجابيات زوجك عن بوابة تجعلك تدخلين إلى قلبه لتتمكني من خلق شيء من المودة والرحمة بينكما . حاولي قدر المستطاع أن تبعدي التفكير في الزوجة الأخرى واجعلي تفكيرك محصوراً في كيفية كسب ود زوجك .
الرجل بطبعه لا يحب أن يشعر أنه مراقب في تصرفاته وأن هناك من يخبره بأن يفعل أو يترك ، وعوضاً عن إخباره مباشرة بأن يترك الشيشة مثلاً اقترحي عليه بعض الاقتراحات التي قد تفيده في مثل هذا المجال كأن يمارس الرياضة أو غيرها من الأنشطة التي يحب .

أحسني استقباله وابتسمي في وجهه وودعيه أيضاً بابتسامة وعوضاً عن قول : أنت لا تجلس معي كثيراً . أخبريه أنك تحتاجين وتحبين أن تبقي معه وقتاً أطول وأنك تشتاقين إليه وهو بعيد عنك . استخدمي رسائل الجوال التي فيها تعبير عن الحب والاشتياق ، وأيضاً البطاقات بأن تضعيها على شماغه مثلاً أو في أماكن يجدها حين يكون بعيداً عنك .

وفيما يتعلق بالمصاريف أنصحك بالاطلاع على موضوع
( بيت العمر )
الموجود على هذا الموقع ففيه خطة مالية إضافة إلى بعض النصائح المهمة جداً في تحسين العلاقة الزوجية بين الزوجين .
وتذكري أختي الفاضلة أنك من خلال تغيير سلوكك معه تستطيعين تغيير سلوكه معك ؛ فتحلي بالصبر والروية والبعد عن التشكي والتظلم والشعور أيضاً بأنك لست مهمة لديه ، فالمرأة الذكية تستطيع مهما كان زوجها صلباً أن تكسب قلبه إن هي أحسنت استغلال ما وهبها الله من خصائص أنثوية يحتاجها الرجل ويسكن إليها .

عامليه على أنك تحبينه وستحبينه مع الوقت وسترين كيف أنه سيتغير بعون الله معك ، وأبعدي عن فكرك خوف تكرار ما حصل في الماضي وتوكلي على الله ؛ فما سيحصل لا يعلمه إلا الله والله سبحانه وتعالى لا يقضي للعبد قضاءً إلا كان فيه خير .
وأخيراً أكثري من الصلاة والاستغفار والدعاء لك ولزوجك بأن يوفق الله بينكما ويرزقكما الحياة الزوجية الأفضل .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات