خائفة من مهنة التدريس .
31
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا معلمة فنون تشكيلية عمري 24 سنة ولقد تم تعييتي ولله الحمد ولكنني سوف أبدأ بمزاولة المهنة بعد أسبوع سؤالي هو انني ضعيفة الصوت ولا استطيع الكلام بشكل عالي وعندما أصرخ يصبح كلامي غير مفهوم وهذا يقلل من ثقتي في نفسي في كيفية ضبط الصف..

كما أنني خجولة نوعا ما وخائفة كثيرا من مهنة التدريس..خصوصا وأننا في زمن أصبح المعلم يفتقد الى مكانته العاليه في الاحترام والتقدير.. فماهي الطرق الصحيحة التي يجب علي أتباعها في أول حصة لي حتى تحترمني الطالبات؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


المعلمة الفاضلة شيماء .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 
 من قال لك أن الصفوف تدار بالصوت العالي والصراخ إن امتلاك حب وثقة واحترام الطالبات يكون بقدر احترامك لانسانيتهن وتقديرهن وتشجيعهن ومساعدتهن على التميز والابداع والتواصل والحوار مثلك قادرة على كل هذا في غرفة الصف ، ابدئي كما أنت ومن ثم واصلي التدريب على الدورات التي تصقل شخصية المعلم وتقويها مثل ادارة الصفوف ، خصائص النمو للمرحلة التي تعلمينها ، مهارات التفكير والتعلم التعاوني ،،، الخ هذا كله مع رغبتك بالتميز سيعطيك القوة والدافعية للتقدم والنجاح ، توكلي على الله وكولني المعلمة الفنانة الرقيقة التي ترى الجمال في كل ما حولها وأنا متأكدة انك ستأسرين قلوب وحب كل الطالبات  تحياتي .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات