المال عنده مقدّم على كل شيء .
28
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله
لاول مره ادخل لمثل هذا الموقع او اى موقع كهذا ولكن اتمنى ان اجد فيه ضالتى

مشكلتى عاديه ولكنها تنغصنى هى انى متزوجه من حوالى سنه ونصف زوجى به طباع مختلفه عنى استطيع التعايش معها لكن هناك صفه تتعبنى جدا انه حريص جدا على جمع المال حريص بشكل مجنون على ان يستغل كل وقته فى العمل لكى يجمع المال ويرتقى بمستوانا المادى حتى ان كان ذلك على حساب اى شىء مثل العلاقات الاسريه واقصد بذلك فقط اهله واهلى دون التشعب مع بباقى العائله

 فلا يكلف نفسه مجرد تليفون للسؤال عنهم حتى امه صدقنى وغير ذلك على حساب مطالبنا الاخرى بخلاف الاكل والشرب فيرى ما دون ذلك من الرفاهيات ولا داعى لهامثل الملابس او عشاء جاهز مرة فى الشهر وهكذا وللعلم فانه ان رجع مبكرا من العمل يكون يوم اسود ويكون مش عايز يكلم حد ومتضايق جدا انه مش فى الشغل ولو حاولت انى اغير حاجه من نظامه يكون من المستحيلات ولو قدرت ووجد نفسه مقصر معى واضطر لارضائى فاجد سيل من النصائح عن التدبير وعن انى مسرفه وانى لا اخاف عليع

غير انه يخاصمنى طول اليوم او حتى ان اذهب انا اليه لاصالحه واعتذر له ويمكن يكلمنى ويمكن لا هذه هى مشكلتى كى لا اطيل عليكم ويارب تفيدونى بطريقه اقدر اتعامل بيها                  والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
بعض الرجال لديه إيمان قوي جداً أن مهمته ربَّ أسرة تكمن في توفير المسكن والملبس والمأكل لأهل بيته ، ويجهل أو يتجاهل حقيقة حاجتهم لتواجده بينهم ولقضاء بعض الوقت معهم.

أختي الفاضلة : أنصحك بالتالي :

- توقفي عن نغمة التذمر والشكوى التي بداخلك تجاه الأمر واستبدلي ذلك بنغمة ونظام جديدين .

- أخبريه بسعادتك البالغة لأنك قريبة منه ولقربه منك ، وأنك ترغبين في أن تكوني أقرب له وأن تقضي معه وقتاً أطول لأنك لا تملين من صحبته وتشتاقين له دوماً .

- امتدحي ما تحبين أن يفعله قبل أن يفعله لتشجعيه على فعله .

- أخبريه أنه يجلب لك الحيوية والسعادة بتواجده بدلا من أن تقولي له : أنت لا تجلس معنا .

- أخبريه أنك تسعدين كثيراً بالحديث معه والاستماع إلى كلماته بدلا من أن تقولي : أنت لا تتكلم معي مطلقاً .

- أخبريه أن نظراته لك تسرق عقلك وقلبك وتنقلك إلى مكان آخر بدلا من أن تقولي له : أنت لا تعبرني ولا بنظرة ولا تلتفت لما ألبسه لك .

- أشعريه بفخرك الكبير بحبه لك وأنك تعتبرين هذا من أهم ميزاتك بدلا من أن تقولي له : أنت لا تحبني .

- امتدحي وسامته وأناقته وأدخلي التعديلات التي ترغبين عليها في شكله وهندامه ما بين كلمات المديح كأن تقولي: الله ما أجمل هذه البجامة عليك حبيبي ، كم تمنيت أن أراك ترتدي مثل هذه الألوان ( وضعي اللون الذي تحبين بعد الجملة هذه وراقب التأثير ) . ولا تنسي الكلمة السحرية التي تجعل كل حبال الرجل بين يديك : أشكرك يا حبيبي ( ركزّي على الأخيرة ) .

- استخدمي هذه الجملة كثيراً : أحبك عندما ...... ( ضعي في الفراغ كل الأفعال والأقوال التي تتمنين أن تحصلي عليها من زوجك ) . أليست هذه أفضل من قول : ما عمرك قلت لي أو سويت لي ؟ هي تحمل المعنى نفسه ولكن التأثير مختلف تماما ً.

وأخيراً أتمنى لك حياة زوجية يملؤها الخير كله .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات