أجهل تربية أولادي .
28
الإستشارة:


أنا عمري 28 سنة وزوجي يكبرني بأربع سنوات وانا أم لثلاث أبناء ولدين وبنت وحاليا انتظر المولود الرابع وأعمارهم من الأكبر 8 و 6 و الاصغر سنتين ونصف.

في هذة السنة اكملت السنة الثامنة من زواجي وفي السبع سنوات الماضية كنت اسكن في منزل اهل زوجي وانتقلنا منذ سنة عنهم إلى شقة منفصلة أنا وعائلتي.

زوجي يعمل في إمارة بعيدة عنا ويرجع لنا في نهاية الإسبوع يومين فقط. في بداية تعاملي مع ابنائي كانوا الاهل يتدخلون بيني وبينهم بحكم سكننا معهم.

ومضت الايام ولاأعلم كيف لكن مع انتقالي لسكن منفصل عنهم وجدت بأني لا أعرف كيف اتعامل مع اولادي او تناسيت ذلك معتمدة مع مرور الوقت بوجود الاهل بيننا.

طفلي الاكبر وهو في المرحلة الثانية الابتدائي من دراسته لا يسمع كلامي مهما تكلمت إن كان بأسلوب ودي أو عصبي وهو ذكي وناجح في دراسته لكنه دائما يريد مثل ما عند غيره خاصة زملاء الدراسة ولا يأخذ بكلامي إذا وددت نصحه بأننا لا يجب أن نكون دائما مثل غيرنا.

ويقارن بما لديهم وما عنده مع اننا عائلة والحمدلله ميسورة وبستطاعة والده جلب مايريده له لكننا نريد ان نزرع فكرة الاقتناع بما لديه في عقله ولا نعلم كيف ؟؟

علما بان الوالد يتواصل معنا يوميا بالهاتف لبعد مكان عمله لكنهم في نفس الوقت يقارنون بين خروج الغير من الاصحاب والاقارب للتنزه والتبضع بناالقاعدون في البيت.

ابنتي ستنتقل في السنة القادمة الى الصف الاول ودائما تعتقد بانها منبوذة من الغير وتحس باني افضل الاولاد عليها حتى أنها احيانا يزرع والدها في عقلها برغبته في الزواج من اخرى بغرض المداعبة وبانه يتاخر عند الزوجة الاخرى وابناءه منها فصارت تشجعه على ذلك وترحب بالخالة الجديدة.

لا أعرف اذا كتبت ما يفيدكم لكني في الحقيقة اجهل كيفية التعامل معهم مع اني جامعية لكني لم ارد العمل لكي ابقى معهم وسبحان الله لم ادرك لحقيقة جهلي إلا في هذه الفترة ربما لأني وجدت بان عائلتي ستكبر بقدوم المولود الرابع ولا اريد ان ابقى على جهلي وعماي عن ابنائي الى الابد. ولكم جزيل الشكر

مشاركة الاستشارة

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات