اللولب وقرحة الرحم .
58
الإستشارة:


انا فتاه ابلغ من العمر24سنة متزوجة ومعي طفلين الاول عمر4سنوات وثاني عمرةسنتين بعد ما وضعت الثاني ركبت لولب مع العلم انه لم يركب بعد الدوره الشهرية بل قبل الدوره باسبوعين وبعد تركيبة باسبوع حدثت لى الام فضيعة وبعدها اخبروني ان لدي قرحة في الرحم ويجب ان اعملها كى

 فذهبت الى استشارية واعطتني تحاميل اخبرتني ان ارجعها بعد عشره ايام وفعلا ذهبت اليها واخبرتني انه لا خوف وان كل شي تمام وما يحتاج كي وبعد شهر بدات الفرازات وبد الام شديده في اسفل البطن وذهبت اليها مرة ثانية اخبرتني بان القرحة مازلت موجودة ونفس الطريق الاول وايضا لا يحتاج كي

ولأن وبعد مضي سنة ونصف بدأت تعاودني نفس الالم واشد من قبل وبدات اشعر بالام في قدمي اشعر باني سوف اشل.
ان في شهر رمضان لم اقطع حبوب منع الحمل لكي اصوم رمضان كلة هل حبوب منع الحمل هي اسبب وما هي نتائج  الاكثار منها؟

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أختي السائلة : إن الإفرازات المهبلية هي من الآثار الجانبية التي يسببها اللولب بالإضافة إلى حدوث ألام بأسفل البطن ؛ لأن اللولب يعتبر جسما غريبا ويحاول الرحم طرده للخارج بواسطة التقلصات التي تحدث فيه وهذا يسبب الألم الموجود .

أما بخصوص القرحة فهذا يحتاج إلى كشف سريري حتى نعرف ما إذا كانت القرحة تحتاج إلى الكي أم لا . وأنصح قبل إجراء عملية الكي أن يتم أخذ مسحة من عنق الرحم تسمى بالإنجليزي ( Pap Smear ) وهي لدراسة طبيعة الخلايا الموجودة على سطح عنق الرحم وعلاج أي تغيرات عليها حتى لا تتحول مع الوقت إلى أمراض سرطانية لا قدر الله .
إذا استمرت هذه الآلام والإفرازات دون جدوى فإنني أقترح إزالة اللولب واستخدام موانع أخرى مثل حبوب موانع الحمل المركبة إذا لم يوجد أي مانع لاستخدامها ، وعليك استشارة الطبيبة قبل ذلك .

لا أظن أن الآلام الموجودة بالقدم نتيجة حبوب منع الحمل إلا إذا صاحب هذه الآلام تورم بالقدمين أو احمرار ؛ لأن حبوب منع الحمل قد تزيد من حدوث التجلطات الدموية ، ولهذا أنصحك بمراجعة طبيبة النساء قبل استعمال حبوب موانع الحمل .
أسأل الله تعالى أن يمتعك بالصحة والعافية .
وفي أمان الله .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات