سؤال عن هرمون النمو .
38
الإستشارة:


السلام عليكم
سؤالي للدكتور مخلص حيث ذكرت في موقع لا اتذكر اسمه علاج يحفز هرمون النمو يسمى kimi يوضع في الحذاء وهنا اطلب منك اذا تكرمت معرفة طريقة استعماله وكذالك اماكن توفره وكيفية الحصول عليه؟وهل هو آمن؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الفاضل : لقد ذكرت هذه الأقراص البلاستيك واسمها كيمي ( Kimi ) وذلك للرد على سؤال عنها وردني من أحد المرضى وليس لاقتناعي بها . وهذه الأقراص التي توضع في الحذاء والمذكورة في الموقع http://www.growtaller.net/device.html
فقد ذكر هذا الموقع إنها تنشط هرمون النمو بطريقة طبيعية ولكن لم يذكر كيف بطريقة علمية طبية !!! وذكر هذا الموقع أن بحثا أكد هذا ، ولكن تعودنا في الطب أن تكون هناك أبحاث كثيرة وليس بحث واحد وتجرى في دول متعددة حتى يقر مدى فعالية الدواء أو الجهاز الطبي وما إلى ذلك . قد يكون هناك أبحاث أخرى أدت الى موافقة الـ( FDA ) عليه ولكن لم يذكر هذا الموقع هذه الأبحاث ؟!

 أما ما أقره الطب وثبتت فعاليته حتى الآن فهو إطالة الجسم بطرق جراحية بتركيب جهاز  يسمى إليزارووف ، وتفيد الأبحاث التي أجريت عليه أن متوسط الإطالة الذي تم تحقيقه في عظم الفخذ بلغ 7.2 سم ( تتراوح الإطالـة بين 4.5 سـم و 12 سم ) ، وفي عظم الساق 7.1 سم ( تتراوح الإطالة بين 4.5 سم و 13 سم ) .

ولمزيد من التفاصيل عن جهاز إليزارووف يمكنكم الدخول الى المواقع التالية:
موقع باللغة العربية عن جهاز إليزارووف http://www.ilizarovjordan.com/faq_a.html
موقع جمعية اليزارووف المصرية http://www.ilizarov-egypt.com
ويمكنكم الإطلاع على الموقع الآتي وبه قائمة بأسماء الأطباء المصريين النابغين في استعمال إليزارووف  http://www.ilizarov-egypt.com/members.asp

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات