أحبيني يا أمي .
28
الإستشارة:


انا البنت الثالثة في الترتيب من زمان وعائلتي تكرهني لاني كنت مستهتره في المراهقه لقد احببت شخص هم يرفضونه لانه يعمل بالامن ولم اهتم لهم وعندما ابعدني ابي عنه بكذبة اني مخطوبة واني اتسلى به قرر ان يتركني الشاب وانا اخبرني ابي انه لعب بي وتركني

 واقتنعت وبدات احاول التقرب من العائلة ولكن اصبحو يعاملونني كالخادمة لديهم واذارفضت فعل شئ يذكروني باني كنت دائما خطا وهكذا اصبحت افعل لهم كل شئ لكي لا اسمع منهم كلام يجرحني الى ان اكتشفت الكذبة واصبحو يعاملوننى اسؤا لكي لا اسالهم عماجرى

الان اريدهم ان ينسو الماضى وان يعاملوننى كابناتهم مع العلم بان جدتى هي اللتي قامت بتربيتي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .
أختي العزيزة وسام : يقول تعالى : ( ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا ) . أمر الله أختي واضح ، مهما كانت النتائج المترتبة عليه فهي دائما خير .
أما انك كنت أحببت فتى وأهلك يرفضونه فبالتأكيد هم أكثر خبرة منك . هذه واحدة ، أما الثانية فالزواج قسمة ونصيب مكتوب عند رب العزة مهما حدث فانتظري فالأيام حبلى بزوجك وسيأتيك إن آجلا أو عاجلا إن شاء الله .

والسؤال الآن كيف تجعلينهم يحبونك ؟
ببساطة : أفعالك هي التي تقنعهم . أقصد كلما نسيت أنت الموضوع نسوه والدليل على أنك لم تنسي هو كيف عرفت أن سبب بعده هو دور والدك ؟ لو أنك رضيت بما حدث ولم تبحثي عن الأسباب لكفى وهدأ الموضوع لكن يظهر أن ذلك الشخص معلق في رأسك .

ثانيا : إياك أن تقومي بالعلاقة معه ثانية طالما الأهل يرفضونه أو أية محاولة اتصال .

ثالثا : الحب  هو أنت . قدمي أنت الحب أولا لهم ثم أطيعي والديك يحبونك ، ولا تظني يوما أنهم يكرهونك بل يخافون عليك . لا تجلسي دائما حزينة لأنهم سيفسرون ذلك بأنك مازلت على علاقة بهذا الإنسان .
اجعلي من إخوتك أصدقاء لك ، وسيخفف هذا من كلامهم . واجعلي من أمك أكبر صاحب لك ، وصارحيها واحتمليها قليلا وستعود العلاقة إلى خير .

وادعي الله كثيرا وأكثري من العبادات .
وفقك الله لكل خير .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات