تأتأة ووحدة .
19
الإستشارة:


السـلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكلتى بسيطه بإذن الله

أعانى من التأتاه من عده سنوات يعنى من اول ماوعيت فالدنيا انا عمرى 25 انا احاول اتعايش مع الوضع والامور تمشي بسهاله باذن الله المشكله الثانيه أعانى نوعا ما من الوحده مع انه عندى خوات بس اعانى من الوحده ومشكله التاتاه  هذي  خلتنى أختزن كل الكلام والاحدا ث لنفسي  فألقى عمري وانا أتوضاه للصلاه  مثلا أروي الاحداث ولكن انى لا اراهم.

 اروى وكانهم يسمعون وياخذون رأيي لانى اولا عزباء فالحياه الاجتماعيه  عندى معدومه وفي عائلتنا التى تتزوج هى التى تتكلم بطلاقه ودون خجل او ماشابه وساعات أخري أحط السماعات الاغانى  وأعيش احداث غريبه مثلا انا نجمه الحفل او مثلا في الجامعه والقاسم المشترك انا محط انظار الجميع. ماحب اشوف نفسي بهالطريقه انا اعرف انه  هذا يمكن  من التاتاه وعدم قدرتى على تفسير الامور بشكلها الواضح فلما اكون لوحدى  اعيد الاحداث واكون انا سيده الحدث . هذا تفسيري انا ياريت أسمع رايكم.

انا على وشك التخرج وباذن الله ناويه على وظيفه وهذا بعد يسبب لي رعب
اشلون بتمشي الامور بس ربك موجود

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


حياك الله وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام ، وبعد :
أختي الفاضلة : مشكلتك لا مشكلة بها فحياتك من صنع أفكارك ومن خلال وصفك لها أظنها  تحتاج لتدريب على التخاطب تحت يد متدرب متمرس أو متدربة بقطر ، وأنصحك أختي الكريمة بمراجعة د. صالح الشعلان بمستشفى حمد الطبي ، حيث إنه متخصص في علاج الاضطرابات اللغوية والنطقية ، أو أن تراجعي مركز الشفلح للتربية الخاصة وتطلبي منهم مساعدتهم .

وأنصحك بتصفح منتدى الشبكة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة حيث إن به منتدى لعلاج الاضطرابات النطقية .
نفع الله بك ورزقك الإكثار من تلاوة كتابه العزيز .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات