كيف أتعامل مع ذكاء ابني ؟
24
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبة ومن والآه المستشار الفاضل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ارغب في طلب مشورة بخصوص التعامل معي ابني الذي يدرس في الصف الثاني ابتدائي والذي يمتاز بالذكاء وحب الاستكشاف لك جديد على سبيل المثال لو احضر اي مشتريات من السوق لابد من ان يطلع عليها ويقوم بفك اي كرتون

 وبمجرد الاطلاع عليه يزول عنده الفضول كما انه يتمتع باللعب في الالكترونيات فاذا قلت له لا تعلب مع اعدادت التلفاز بمجرد خروجي من المنزل يبد في البحث حتى في اجهزة الهاتف المحمول

كما انه يتبع اسلوب المراوغة فيذهب الى ويقول ارغب في اللعب امام المنزل مع ابناء عمي  فاقول له استأذن من والدتك فيذهب لوالدته ويقول باب سمح لي والعكس اذا طلبت منه والدته الاستأذان مني في اي مسالة

ومع هذا كله لدية طاقة وهو كثير الحركة جداً وهو ما يسبب لي بعض الاحراجات عند زيارت الاقارب  تجده يبحث هناء وهناك ولا يخفى عليك ان البعض يتضايق من ذلك

علماً انه في الفترة السابقه لا يصارحني باشي يحدث معه وبدات اتحدث معه واقول له لابد ان تخبرني باي شي يصير معك فانا والدك واخاف عليك حتى لو ارتكبت اي شي غلط وتخاف اني اعاقب عليه لن اعاقبك اذا اتيت انت وصارحتني

علماً انني اجد بعض الاوقات تناقض في بعض كلامه  فتجده يحدثني عن مشكلة وياتي بعد ذلك احد ابناء اخي ويقول كلام مختلف غير ماقاله ابني او به تفاوت ولا اعير له باب بالعكس  اشجع ابني واشعره ان كلامه صحيح واقول لابن اخي شكلك نسيت او نايم

كما انه يحب ان يتملك اي شي حتى في مشاهدة االتلفاز وعند  منعه من شي معين يبكي بشدة ويقول اننا لا نحبه ونفضل اخواته عليه

 الكلام طويل ووالله ان به من الذكاء الشى الكثير مع كثرة حركة وارغب في عمل كنترول عليه من ناحية الحركة والعبث باغراض الاخرين والزح باليد معهم هذا بشكل موجز  لكم خالص التحايا دمتم في حفظ الله

مشاركة الاستشارة

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات