مرضي النفسي يحرمني العمرة .
28
الإستشارة:


انا امراه متزوجه ولي من سنتين جاءتني نوبات هلع وخوف من الخروج من السياره من السفر من الذهاب الى الحريم وامراض وهميه
مثل انخفاض الضغط الاحساس بالموت
 
وذهبت الى دكتور نفسي ووصف لي دواء السيروكسات والى الان لي سنه من استخدامها اي مازلت استخدمه بناء على كلام الدكتور الان تحسنت وبدات اخرج الا السفر لم استطيع احس بخوف شديد وانا من سكان الهفوف واعطاني حبه للسفر تمهيد للدمام اسمه ليكستونيل واخذتها وصارعت نفسي للدمام وبدات اتعب لكن حاولت ابعد بقليل لكن اتعب واحس بالخوف الشديد ودي بالذهاب للعمره لكن لااستطيع  

المشكله اني امراة متزوجه وزوجي يريد ان انجب اطفال لانه لايعلم بالمرض النفسي لانني ذهبت مع اهلي بدون علمه لانه يفكر ان المريض النفسي مجنون ولا تتقبله عائلته

الان جوزيتم خيرا افيدوني في قضيتي وافيدوني هل استطيع ان احمل وانا هكذا مع اانني سالت دكتوري هل السيروكسات يؤثر على الجنين فقال لي لا لايؤثر ارجوكم افيدوني وعلموني كيفية العلاج السلوكي ارجوكم ارجوكم
اعطوني الطرق            وهل السيروكسات لايؤثر على الحمل والان يادكتور لي كذا يوم احس بضيييق زغلجه واحس بالام في معدتي
ارجوكم
اعتبروني اختكم
جوزيتم عني خير الجزاء

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الكريمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
المشكلة النفسية الأساسية التي تعانين منها هي نوبات الهلع ، والحمد لله حاليا قد تحسنت حسب ما ذكرت . ويمكن تلخيص المشكلة الحالية والاستفسارات في الآتي:

- الخوف من السفر بالسيارة .
- طلبك معرفة العلاج السلوكي .
- الرغبة في الحمل والإنجاب والخوف من استعمال عقار السيروكسات أثناء الحمل .
- عدم علم زوجك بمشكلتك النفسية ونظرته السالبة تجاه المرض النفسي .

مشكلة الخوف من السفر يمكن علاجها سلوكيا ، والعلاج السلوكي نوع من العلاج النفسي  يقوم به أخصائي علاج نفسي متخصص مستخدما نظريات التعلم لتعديل السلوك الذي يحدث في موقف معين بأساليب مختلفة يتم اختيار الأسلوب أو الطريقة التي تتناسب معك بعد دراسة حالتك بالتفصيل .  
وبما إنك من سكان الهفوف فيمكنك مراجعة مستشفي الصحة النفسية بالهفوف للبدء بهذا النوع من العلاج الذي يتناسب ووضعك الحالي ؛ لأنك ترغبين في الإنجاب . وعموما استعمال الأدوية أثناء الحمل لا ينصح به ولا يوصف دواء أثناء الحمل وخاصة الثلاث أشهر الأولي التي يتخلق فيها الجنين إلا في حالة الضرورة وبعد المقارنة بين الفائدة المرجوة من الاستعمال والضرر المتوقع   وبحسب تقارير منظمة الأدوية والغذاء الأميركية لا ينصح باستعمال السيروكسات أثناء الحمل وخاصة خلال الثلاث أشهر الأولي وقد يؤدي استعماله إلي تشوهات خلقية للجنين وخاصة للقلب .

مشكلة العلاج السلوكي أنه يحتاج لوقت وصبر وتعاون منك مع المعالج ويستحسن أن يكون هناك تعاون بين الطبيب النفسي الذي يشرف علي علاجك حاليا والمعالج النفسي وأن يتم سحب الدواء تدريجيا .
أما بالنسبة لموضوع نظرة زوجك للمرض النفسي وعدم علمه بعلاجك فمن الأفضل أن يكون على علم بمشكلتك لأنه يمكن أن يكون له دور مهم في العلاج السلوكي ومراحل تطبيقه . وأنصح بمحاولة إقناعه وأن تجعلي حالتك مثالا ودليلا علي أن المرض النفسي ليس كله أو يساوي الجنون وفقدان العقل وأنه ابتلاء من الله مثله مثل المرض العضوي .

مع خالص أمنياتي بالتوفيق والشفاء .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات